الأربعاء 24 ذو القعدة 1441ﻫ 15-يوليو-2020م

صندوق جديد بـ 150 ألف استرليني لتطوير تكنولوجيا لمكافحة كورونا

صناديق - وكالات

أعلنت الحكومة الويلزية، عن تمويل بقيمة 150 ألف جنيه استرليني، لشركات الرعاية الصحية لإيجاد طرق جديدة لاستخدام التكنولوجيا الرقمية لمكافحة الفيروسات التاجية.

يهدف الصندوق إلى تجربة حلول سريعة في مجال الصحة والرعاية لتحسين التشخيص عن بُعد وجمع البيانات ومراقبة توفر معدات الحماية الشخصية.

ويرتقب أن تؤدي المشاريع التي تقدم إلى صندوق الحلول الرقمية “كوفيد 19″، إلى تغيير الطريقة التي يتم بها تشخيص الأشخاص ومعالجتهم وإدارتهم من قبل الخدمة الصحية.

ويدعم الصندوق التجريب السريع والتقييم للمنصات والتطبيقات والتقنيات الرقمية الجديدة لتحديد استخدامها على المدى الطويل وإمكاناته في الخدمة الصحية.

قال وزير الصحة الويلزي فوجان جيتنج: “لقد سلط جائحة فيروس كورونا الضوء على الحاجة الملحة لتكنولوجيا رقمية جديدة لمساعدتنا على احتواء الفيروس والاستجابة له”.

وتابع: “إن الدعوة إلى العمل يمكن أن تحدث فرقا كبيرا ليس فقط في استجابتنا الفورية للوباء، ولكن في خدماتنا الصحية اليومية.. ومن المهم أن نتبنى التقنيات الرقمية ونستخدم بعض إمكاناتها لتحسين الرعاية الروتينية”.

وأضاف: “لقد تلقينا بالفعل أكثر من 180 عرضًا للأفكار والمنتجات والخدمات الجديدة من الصناعة، مما يوفر وقت الموظفين والتطبيقات والخدمات الجديدة خلال جائحة فيروس كورونا. ستساعدنا عبارة الحث على اتخاذ إجراء هذه في تقييم أفضل الخيارات وقيمتها على المدى الطويل.”

وسيجرى العمل طوال شهري يوليو وأغسطس مع إمكانية طرح التكنولوجيا الجديدة بداية من سبتمبر، وتم تحديد النقاط التالية على أنها تقدم التحدي الأكبر والأثر المحتمل فى: (التشخيص عن بعد وفرز المرضى،  تحسين جمع البيانات ومعالجتها،  تتبع وإدارة وإعداد التقارير عن توفر معدات الوقاية الشخصية واستخدامها،  دعم ومعالجة المواطن عن بعد).

وقالت هيلين نورثمور، من مركز Life Sciences Hub Wales ، الذي سيقوم بتنسيق الاستجابات لدعوة العمل: “يمكن للتكنولوجيا أن تساعد في تغيير الطريقة التي تقدم بها NHS في ويلز خدمات الرعاية الصحية”.

وأضافت: “يمثل صندوق التحدي هذا فرصة مثالية لاختبار وتطوير التقنيات التي تقدم أكبر الأثر وأفضل الحلول القيمة خلال فيروسات التاجية وما بعدها”.

وتابعت: “نحن سعداء لدعم هذه المسابقة – سيمكن هذا الصندوق التقييم السريع للابتكارات الرقمية المحتملة لتقديم الرعاية الصحية في ويلز”. ؛ وفيما يمكن تقديم الطلبات على: www.sdi.click/coviddigital.   مع تحديد الموعد النهائى للتقديم في 8 يونيو المقبل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *