الأربعاء 24 ذو القعدة 1441ﻫ 15-يوليو-2020م

صندوق رؤية سوفت بنك يعتزم تخفيض 10% من الموظفين

صناديق - وكالات

يخطط صندوق الرؤية التابع لشركة سوفت بنك لإجراء تخفيضات كبيرة في عدد الموظفين بعد تسجيل خسائر تقدر بنحو 18 مليار دولار من انخفاض قيمة الشركات الناشئة وفقا لمصادر مطلعه لوكاله بلومبرج.’

وأوضحت المصادر أن التخفيضات يمكن أن تؤثر على حوالي 10٪ من القوى العاملة للصندوق التي يبلغ عددها 500 موظف تقريبًا.

ويقع المقر الرئيسي لصندوق الرؤية في لندن ، مع عمليات إضافية في طوكيو وكاليفورنيا. وقال مصدر إن التخفيضات ستكون عبر جميع مستويات الموظفين.

وانتقل الصندوق من المساهم الرئيسي في الأرباح في سوفت بنك قبل عام إلى أكبر ضغوط على الأرباح. وخسر 1.9 تريليون ين (17.7 مليار دولار) في السنة المالية الماضية بعد تخفيض قيمة الاستثمارات ، بما في ذلك WeWork و Uber Technologies Inc.

وقال سون في: إنه يأمل في جمع صندوق رؤية جديد كل سنتين إلى ثلاث سنوات ، لكنه أقر بأنه لا يستطيع جذب المال الآن بسبب الأداء الضعيف.

ويعمل الصندوق ، بقيادة راجيف ميسرا ، كشركة تابعة لـ سوفت بنك مع معظم الأموال الواردة من شركاء محدودين ، بقيادة صندوق الاستثمار العام السعودي وشركة مبادلة للاستثمار في أبوظبي.

وقال كوجي هيراي ، رئيس شركة Kachitas Corp الاستشارية في شركة M&A في طوكيو: “من المنطقي أن يقوم سوفت بنك بقطع الوظائف في صندوق الرؤية لأنهم في وضع صعب للغاية ، وقد يبدأون في استهداف العمال ذوي الأجور المرتفعة لخفض التكاليف”.

وأنشأ الصندوق هيكل تعويضات غير عادية تتضمن قرضًا بقيمة 5 مليارات دولار للموظفين. وقال مصدر إن الدين يتم استبداله بحقوق الملكية في الصندوق ويولد أرباحًا عندما تجني الصفقات الأموال – والخسائر عندما لا تفعل ذلك ، وذلك حسب الأقدمية قد يدفع الأداء الضعيف حتى الآن ، إلى جانب عمليات التسريح من العمل ، بعض الموظفين للبحث عن وظائف أخرى.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *