الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «سامبا للصكوك السيادية» يتصدر عائد «المرابحات والصكوك» و «إتقان» ثانياً في مؤشر صناديق الأسبوعي

صناديق – خاص

أظهر مؤشر «صناديق» الأسبوعي، لرصد نسب العائد الاستثماري في صناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودي، تصدر صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب»، وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 14 مايو 2020.

ووفق المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، جاء صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب»، البالغ أصوله 1.2 مليار ريال، في المرتبة الاولى بنسبة عائد استثماري 3.63%.

وتبوأَ صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك» البالغ أصوله 92.6 مليون ريال المرتبة الثانية بين أعلى الصناديق من حيث العائد الاستثماري بنسبة بلغت 3.48%، ليتراجع عن الصدارة في رصد الأسبوع الحالي.

وبحسب المؤشر الأسبوعي، حافظ صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالريال»، والبالغ أصوله 4.3 مليارات ريال، على المرتبة الثالثة مع تحقيقه نسبة عائد استثماري بلغت 2.73%.وجاء صندوق «مشاركة للرابحات والصكوك»، والبالغ أصوله 11 مليون ريال، في المرتبة الرابعة محققاً عائد استثماري بنسبة 0.32%.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى عوائد لصناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودية وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 14 مايو 2020:

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *