الخميس 22 ربيع الأول 1443ﻫ 28-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق معاشات إسترالي يستثمر 2.5 مليار دولار في الإسكان  

صناديق - وكالات

كشف مسؤولى الاستثمار في صندوق المعاشات التقاعدية الذي يخدم صناعة البناء “Cbus”، إن الصندوق يعتزم استثمار نحو 2.5 مليار دولار في مشاريع تشمل الإسكان الاجتماعي والبنية التحتية والشركات الأسترالية التي تعرضت لأزمة فيروس كورونا.

وقال كريستيان فوك، إن الصندوق يريد المساعدة في بناء اقتصاد مستدام في أعقاب الأزمة، التي أضرت بصناعات الضيافة والسياحة والتعليم وأدخلت سوق الأسهم في حالة من الفوضى.

ويدير “Cbus” حوالي 51.8 مليار دولار، حتى بعد إنهيار أسعار الأسهم بنسبة تصل إلى 30٪ بسبب الوباء، تدار بشكل مشترك من قبل النقابات وأرباب العمل، وتستثمر إلى حد كبير نيابة عن العاملين في صناعة البناء.

ويعمل حوالي ثلاثة أرباع أعضاء الصندوق في مجال البناء،  وهذا يعني أن الصندوق كان أقل تأثراً بالسحب من الصناديق مثل Hostplus و Rest ، التي تستمد الكثير من عضويتها من قطاعات الضيافة أو التجزئة المدمرة.

وأوضح “فوك” أن الانسحابات التي قام بها أعضاء “Cbus”، مع اتساع  أزمة الفيروس التاجي

لتبلع ذروتها في البداية، عند حوالي 128 مليون دولار في اليوم، تراجعت منذ ذلك الحين إلى 20 مليونًا؛ قائلًا إن أول أولويات الاستثمار للصندوق كانت “إنقاذ الأعمال والوظائف”.

وتابع: “لذا ، فإن الشركات القوية التي واجهت مشاكل في التدفق النقدي بسبب الإغلاق ولكنها لا تزال على المدى الطويل، شركات عالية الجودة ، تسعى الآن إلى إعادة الرسملة”.

وأضاف “فوك” أن الصندوق سيبحث بعد ذلك عن الاستثمار في مجموعة من المشاريع المدعومة من الحكومات، بما في ذلك مشروعها المشترك للطاقة المتجددة في برايت إنرجي في غرب أستراليا، والإسكان الميسور التكلفة بتمويل من المؤسسة الوطنية لتمويل الإسكان والاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *