الأحد 11 ربيع الأول 1443ﻫ 17-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

«كابيتال وركس» تضخ استثمارات بـ270 مليون دولار في جنوب افريقيا

صناديق - وكالات

تخطط كابيتال وركس إنفستمنت بارتنرز بي تي واي المحدودة لاستثمار 5 مليارات راند (270 مليون دولار) من السيولة التي تم جمعها حديثًا في الشركات المتوسطة الحجم في جنوب إفريقيا التي تضررت من انكماش الاقتصاد المحلي ووباء فيروس كورونا.

وقال تشاد سمارت مؤسس كابيتال وركس إن الشركة جمعت 25٪ أكثر مما كان مخططا لصندوق الملكية الخاصة الثالث من وحدة شركاء الاستثمارات البديلة التابعة لمورجان ستانلي والمستثمرين المؤسسيين والأسر الثرية.

وتسعى الشركة التي تتخذ من جوهانسبرج مقراً لها إلى شركات ذات قيم مؤسسية تتراوح من 250 مليون راند إلى 4 مليارات راند في صناعات مثل الخدمات المالية والغذاء والصحة.

وقال في مقابلة “هناك شركات عالية الجودة يعاقب عليها بشكل غير مبرر من قبل الفيروس والتي عادة ما تستخدم أزمة لكسب حصة في السوق.” “مع وجود فيروس كورونا، فإن عددًا منهم ليس لديهم معدل دوران ، فهذا وضع غير عادي، إن الحاجة إلى السيولة ورأس المال النامي تعني أنه يمكنك العثور على أفضل الشركات للاستثمار فيها “.

كان الاقتصاد الأكثر تصنيعًا في إفريقيا في حالة ركود حتى قبل أن تؤدي إجراءات احتواء فيروس كورونا إلى توقف الأعمال بشكل مفاجئ.

وقال سمارت إن ذلك فتح أيضا فرصا في صناعات مثل السياحة التي تضررت بشكل خاص من قيود السفر والرعاية الصحية البديلة حيث يبحث الناس عن طرق لحماية أنظمتهم المناعية.

وقال: “سيكون للاستثمار تأثير كبير من 5 إلى 10 مليارات راند على رأس الأموال التي يتم جمعها” حيث يتم استخدام الدين عادةً لزيادة حجم الصفقات. تخطط Capitalworks لإتمام المعاملات في غضون السنوات الثلاث إلى الأربع القادمة.

وقال فيكرام راجو ، رئيس قسم إدارة الاستثمار في نيويورك ، إن وحدة AIP التي تتخذ من نيويورك مقراً لها تركز على الاستثمارات في قطاعات وأسواق مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة في جنوب إفريقيا ، والتي ، رغم قلة رأس المال فيها نسبياً ، توفر “إمكانات عائدة مقنعة”. قسم الأسواق الناشئة وتأثيرات AIP بالبنك.

وتشمل الاستثمارات السابقة لشركة Capitalworks مجموعة Rhodes Food Group وشركة التعدين Rosond Pty Ltd. ومجموعة Minet ، وهي شركة وساطة تأمين أفريقية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *