الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«كارلايل» تفصل موظفيها في جنوب الصحراء الأفريقية

صناديق - وكالات

نقلت شركة “كارلايل” فريقها في جنوب الصحراء الأفريقية، لشركة جديدة شكلها مديرو صندوقها الإقليمي البالغ 700 مليون دولار وفقا لمصادر مطلعة لوكالة بلومبرج

وأوضحت المصادر إن مدير الأصول البديلة يبتعد عن الفريق بعد أن قرر عدم جمع أموال متابعة إلى الصندوق الذي أغلقه في عام 2014 ، والذي تم استثمار معظمه. وأشارت المصادر إن شركة الأسهم الخاصة ستنقل الفريق الذي يضم إريك كومب وجنيفيف سانجودي وبروس ستين وإدريس محمد إلى ألتيرا كابيتال بارتنرز اعتبارًا من يوليو ، مع استمرار مجموعة الأصول التي تمتلكها كارلايل.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يجتاح فيه وباء كورونا الأسواق العالمية ، حيث توقع صندوق النقد الدولي أن ينكمش اقتصاد أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بنسبة 1.6٪ هذا العام ، وهو الأسوأ على الإطلاق. أكمل الصندوق جنوب الصحراء الكبرى 10 صفقات بأكثر من 400 مليون دولار في السنوات الثلاث الماضية ، بما في ذلك شراء حصة أغلبية في المنتجات الترويجية وموزع الملابس عمروود ، وفي مجال الصحة والسلامة المهنية مجموعة نوسا.

لم تكن استثمارات كارلايل في إفريقيا بدون دراما. اشترت الشركة في عام 2014 ما يقرب من خمس دياموند بانك بي إل سي في أول صفقة نيجيرية ، فقط لرؤية خزان الأوراق المالية ، حيث تم شراء المقرض من قبل منافس أكبر بعد ذلك بأربع سنوات.

وأضافت المصادر إن ألتيرا كابيتال بارتنرز ستتولى إدارة الصندوق كمستشارين فرعيين لكارليل ، والتي ستستمر في الاستثمار في القارة من خلال علاقة استراتيجية مع الشركة الجديدة وصندوقها الدولي للطاقة. وسيستمر الفريق في جوهانسبرغ ولاغوس.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *