الأحد 12 صفر 1443ﻫ 19-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مشاركة المالية» و «سكيورنسي» الأمريكية توقعان اتفاقية لتقديم خدمات الأصول الرقمية في المملكة

صناديق - الرياض

وقعت شركتا “مشاركة المالية” و”سكيورنسي” الأمريكية اتفاقية إطارية لإنشاء منصة في المملكة العربية السعودية لترميز الأصول المالية بشكلٍ رقميٍ من خلال تسجيلها على سلسلة الكتل “Blockchain”.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، ويهدف هذا التعاون بين الشركتين إلى المساهمة في نمو القطاع الخاص وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز  الابتكار الذي يؤدي إلى تقدم وتطور أسواق  رأس المال في المنطقة. وستسهم المنصة بعد إنشائها والموافقة عليها من الجهات المنظمة في وضع المملكة العربية السعودية في طليعة عالم الأوراق المالية الرقمية (Security Tokens). وفي ظل تطور تقنيات الخدمات المالية وتوسع استخدام التقنية في جميع الأنشطة المالية، أصبحت الأوراق المالية الرقمية ذات الامتثال الذاتي تقدم مستويات جديدة من الكفاءة والأمان والامتثال والشفافية لمقدمي الخدمات المالية والمشاركين في السوق.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية والتعاون بين الشركتين، قال الرئيس التنفيذي لمشاركة المالية، إبراهيم فهد العساف: “تمثّل هذه الاتفاقية بالتأكيد قفزة في مجال التقنية المالية. إذ لم تكن مثل هذه المشاريع مجدية قبل بضع سنوات بسبب نقص الطلب الاستهلاكي. ولكن مع تحول الاقتصاد إلى الرقمنة وتطور اتجاهات ومتطلبات المستهلكين، فإننا نقدم تقنية لم تكن موجودة في السوق السعودية”.

وأضاف العساف “إن القدرات الديناميكية لمشاركة المالية مع وجود فريق استثماري محترف سريع الحركة ومجهز جيدًا تمكنها من التكيف مع احتياجات المستهلك وزيادة النمو في بيئة أعمالنا الحالية”.

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية، قال المدير التنفيذي الأول لشركة سكيورنسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جون هينسل: “يسعدنا ويشرفنا أن نعمل مع مشاركة المالية في هذه المبادرة الرائدة، فالمملكة العربية السعودية هي أكبر سوق في المنطقة، ومن خلال الجمع بين الخبرة العميقة التي تمتلكها مشاركة المالية في الأسواق المالية والتكنولوجيا المتطورة لدينا، سيخلق هذا المشروع طرقا جديدة لزيادة السيولة.

وأكد هينسل أنه بالتعاون مع فريق مشاركة القيادي، فإن “سكيورنسي” تهدف إلى تحفيز نمو الأعمال التجارية في السعودية  وجذب الاستثمار الأجنبي في المملكة”.

وتُعد شركة “سكيورنسي” الوحيدة في العالم التي تمتلك تكنولوجيا إصدار أصول رقمية ذات امتثال ذاتي   (Compliance Aware Security Tokens) وتشغيل بيني (Interoperability)، ما يمكّنها من الانتقال بين كافة أنواع سلسلة الكتل مع المحافظة على قواعد الامتثال الذاتي دون تدخل بشري.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *