الخميس 12 شوال 1441ﻫ 4-يونيو-2020م

«مشاعر ريت» تؤجل دفع إيجار «إسكان للتنمية» لمدة 3 أشهر ونصف

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مسقط المالية مدير صندوق «مشاعر ريت»، عن الموافقة على اقتراح المستأجر شركة إسكان للتنمية والاستثمار بتأجيل دفع الإيجار المستحق لمدة ثلاثة أشهر ونصف عن الفترة من 15 مارس 2020 وحتى 30 يونيو 2020 على أن يتم سداده بعد تقييم الإيجار نهاية شهر يونيو المقبل.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الخميس على «تداول»، أنه تم الاتفاق مع المستأجر على دفع الأجرة المستحقة للفترة من 1 يناير 2020 وحتى 14 مارس 2020 بقيمة 7.73 مليون ريال بالإضافة إلى 5% ضريبة القيمة المضافة والبالغة 386.3 ألف ريال، ليصل إجمالي المبلغ 8.11 مليون ريال.

وأضافت أن الاستثناء الممنوح للفترة أعلاه بتأجيل الإيجار سيكون لاتفاقيات الإيجار الحالية الموقعة ما بين شركة “المشاعر ريت العقارية” وشركة “إسكان للتنمية والاستثمار” والخاصة بالأبراج الثلاثة، مبينة أنها تعتبر نافذة وسارية المفعول بالكامل بما فيها من الالتزامات تجاه الأطراف وباقي البنود.

وأشارت شركة مسقط المالية في بيانها، إلى أنه من المتوقع انخفاض العوائد الإيجارية مما سيؤثر سلباً على توزيعات الصندوق بشكل عام والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الثاني من العام 2020.

كانت الشركة تلقت إخطارا في أبريل الماضي من مستأجر عقارات «مشاعر ريت»-شركة إسكان للتنمية والاستثمار- للتنازل عن الإيجارات المستحقة اعتبارا من 1 مارس 2020، وذلك حيال التدابير الاحترازية الوقائية الصادرة عن الجهات الحكومية ذات العلاقة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يذكر أن صندوق «المشاعر ريت» هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ويدير الصندوق شركة مسقط المالية، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *