الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443ﻫ 19-أكتوبر-2021م
ADVERTISEMENT

مليار دولار من صندوق التحفيز الاقتصادي الأمريكي للشركات المتداولة

صناديق - وكالات

تلقت الشركات المتداولة في سوق الأسهم الأمريكية علنًا أكثر من مليار دولار من الأموال المخصصة للشركات الصغيرة من حزمة التحفيز الاقتصادي التي تقدمها الحكومة الفيدرالية ، وفقًا لبيانات من ملفات الأوراق المالية التي جمعتها صحيفة واشنطن بوست.

وأفادت البيانات أن ما يقرب من 300 شركة عامة أبلغت عن تلقي أموال من الصندوق ، تسمى برنامج حماية Paycheck.

ويشمل المستلمون 43 شركة يعمل بها أكثر من 500 عامل ، وهو الحد الأقصى الذي يسمح به البرنامج عادةً.

وكان العديد من المتلقين الآخرين مزدهرين بما يكفي لدفع المديرين التنفيذيين 2 مليون دولار أو أكثر.

بعد أن جفت المجموعة الأولى البالغة 349 مليار دولار ، مما ترك أكثر من 80 % من المتقدمين بدون تمويل ، دفع الغضب على ملايين الدولارات التي ذهبت إلى الشركات الأكبر بعض الشركات إلى إعادة الأموال.

حتى يوم الخميس ، أفادت الشركات العامة أنها أعادت أكثر من 125 مليون دولار ، وفقًا لتحليل Post للإيداع.

وقالت شركات أخرى إنها تخطط للاحتفاظ بالأموال ، مشيرة إلى أن القروض مُنحت وفقًا لقواعد البرنامج وأنها ستستخدم معظمها لدفع أجور للعمال ، حسب الاقتضاء ، حتى يتم إسقاط القروض.

ودافع وزير الخزانة ستيفن منوشين عن البرنامج باعتباره ناجحًا ، قائلاً إن ثلاثة أرباع القروض لمجموع أقل من 150 ألف دولار. ولكن بعد إصدار الدفعة الأولى من القروض ، سعت الإدارة أيضًا لإصدار توجيهات جديدة للبرنامج لتثبيط الشركات العامة الكبيرة عن تقديم الطلبات.

وحث المسؤولون الشركات المتداولة علنا والتي يمكنها الوصول إلى رأس المال الآخر على إعادة الأموال بحلول 7 مايو، وقال منوتشين هذا الأسبوع إن جميع القروض التي تزيد قيمتها على مليوني دولار سيتم مراجعتها مع عقوبات محتملة لمن لا يمتثلون.

دفعت Veritone ، وهي شركة مقرها في كوستا ميسا ، كاليفورنيا ، توفر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، الرئيس التنفيذي تشاد ستيلبرغ 18.7 مليون دولار من إجمالي التعويضات بما في ذلك خيارات الأسهم في 2018.

وحقق الإخوة ستيلبرج أقل بكثير في عام 2019 ، 285،000 دولار و 281،000 دولار على التوالي ، وفقًا لإيداع شركة في 29 أبريل.

وقالت شركتان أخريان على الأقل برؤساء تنفيذيين بأجور عالية إنهم سيعيدون الأموال. كل تغيير موقفه من القروض بعد أن أصدرت وزارة الخزانة مبادئ توجيهية تثبط الشركاتذات القيمة السوقية الكبيرة والوصول إلى أسواق رأس المالمن قبول الأموال.

ودفعت شركة Aquestive Therapeutics ، وهي شركة أدوية في ولاية نيو جيرسي ، الرئيس التنفيذي كيث ج.كيندال 2.6 مليون دولار في عام 2019. وقد تلقت تلك الشركة 4.8 مليون دولار من البرنامج لكنها قالت إنها ستعيده.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *