الثلاثاء 21 صفر 1443ﻫ 28-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

محمد القويز: هيئة السوق المالية تدرس منح تراخيص لـ 44 شركة في مجال التقنية المالية «فنتك»

صناديق - الرياض

قال رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد القويز  إن الهيئة تدرس منح تراخيص لـ 44 شركة في مجال التقنية المالية في المرحلة الثالثة من فتح باب الطلبات.

وأوضح القويز خلال لقاء افتراضي بعنوان الإدراج واستدامة الشركات، نظمته شركة حاضنات ومسرّعات الأعمال (BIAC) التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية”، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، بانه تم إقفال تلقي الطلبات وجار حاليا العمل على دراسة الملفات المقدمة، مشيرا إلى أنه تم منح التراخيص لـ9 شركات خلال المرحلتين الأولى والثانية، وذلك بعد الانتهاء في المرحلة الأولى من تجهيز الجوانب التنظيمية لقطاع التقنيات المالية.

وحول تأثير جائحة كورونا على الشركات، قال القويز إن السوق المالية تهدف للمساعدة والسوق المالية الناجحة هي التي تمد يد العون للمشاريع المجدية لتمول طموحاتها.

وأضاف رئيس هيئة السوق المالية؛ أن ميزة السوق المالية أنها تساوي بين أضخم المشاريع وبين أصغرها وبين أحدثها وأقدمها ولا تمايز بين هذه المشاريع إلا بجدوى أعمالها وجودة صادراتها وطموح قيادتها.

وأشار إلى أنه على الرغم من التحديات التي شكلتها الفترة الأخيرة على العديد من المشاريع التجارية إلا أن العديد من تلك المشاريع نجحت في تطوير نماذج أعمال تصمد أمام هذه المتغيرات، لافتا لوجود بعض المشاريع برعت في الاستفادة من الأحداث الأخيرة في الابتكار في مجالات تنفع أعمالها وتنفع في الاقتصاد ككل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *