الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

سندات بـ675 مليون دولار تدعم «كروز النرويجية»

صناديق - وكالات

كشفت شركة كروز نايل القابضة النرويجية اليوم الأربعاء عن أن جهودا لجمع الأموال بقيمة 2.23 مليار دولار أمنت مستقبلها بعد يوم من إخبار المستثمرين أن بقاءها في خطر.

بدأت الشركة النرويجية يوم الثلاثاء بتحذير للمستثمرين مع ضعف مركزها النقدي وإغلاق صناعة الرحلات البحرية بسبب فيروس كورونا ، لم تستطع ضمان استمرارها كمنشأة مستمرة.

ووفقا لوكاله “بلومبرج” أنه في وقت متأخر من يوم الثلاثاء ، كانت الشركة قد حصلت على تمويل جديد من مستثمري السندات والأسهم ، والتي توفر “ما يزيد عن 12 شهرًا” من تعليق الرحلات المحتملة.

وجاء أكبر جزء من الصناديق الجديدة من بيع سندات بقيمة 675 مليون دولار بسعر 12.575٪ – وهو معدل لم يكن من الممكن التفكير فيه في بداية العام.

وجمعت الشركة النرويجية 750 مليون دولار أخرى من أوراق قابلة للاستبدال ؛ و400 مليون دولار من الأسهم العادية. و400 مليون دولار من إحدى الشركات التابعة لشركة الأسهم الخاصة L Catterton.

وقالت اليوم الأربعاء: “عندما تكتمل المعاملات ، فإن السيولة الإضافية تخفف من قلق الإدارة بشأن قدرة الشركة على الاستمرار كمنشأة مستمرة للأشهر الـ 12 المقبلة”.

وتواجه الشركة أيضًا تحقيقات في سلوكها خلال وباء كورونا. وفي تسجيل يوم الثلاثاء ، قالت إنها تتعاون مع التحقيقات في ممارساتها التسويقية.

وقالت الشركة إن تعليق الإبحار لمدة عام ليس السيناريو الأكثر ترجيحًا ، لكنها تستعد للأسوأ. وتمتلك الشركة الآن حوالي 3.5 مليار دولار من السيولة.

وارتفعت الأسهم النرويجية بنسبة 6.8٪ إلى 11.94 دولار يوم الأربعاء ، بعد انخفاضها بنسبة 23٪ قبل يوم.

وقال جيمس هاردمان ، المحلل الذي يغطي خطوط الرحلات البحرية لشركة Wedbush Securities ، إن وضع السيولة الجديد من المحتمل أن يدوم النرويجية على مقربة من 18 شهرًا.

وقال هاردمان عبر البريد الإلكتروني: “للوصول إلى هناك ، قاموا بتخفيف المساهمين الحاليين وخفضوا قوة الأرباح المستقبلية ، لكن بالنسبة لي يبدو هذا مقايضة جيدة لضمان الملاءة طويلة الأجل للشركة”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *