الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صناديق «العائد المرتفع» تجذب تدفقات بـ5.2 مليار دولار

صناديق - وكالات

تسير الصناديق المتداولة في البورصة ذات العائد المرتفع على المسار الصحيح لأفضل شهر من تدفقاتها منذ عام 2015 ، حيث اجتذبت 5.2 مليار دولار ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج، من المقرر أن تصل iShares iBoxx High Yield Corporate Bond ETF ، أو HYG ، من BlackRock لتدفق شهري قياسي بعد إضافة 3.6 مليار دولار.

في وقت سابق من هذا الشهر ، وسع مجلس الاحتياطي الفيدرالي نطاق برنامج شراء السندات ليشمل كمية محدودة من الديون غير المرغوب فيها التي تم تخفيضها مؤخرًا وصناديق الاستثمار المتداولة التي تتبعها.

في حين أن معظم المشتريات ستوجه إلى الأموال التي تركز على الديون من الدرجة الاستثمارية ، “سيكون الباقي في صناديق الاستثمار المتداولة التي يكون هدفها الاستثماري الأساسي هو التعرض لسندات الشركات ذات العائد المرتفع في الولايات المتحدة ،” قال الاحتياطي الفيدرالي.

وعزز ذلك التدفقات الداخلة إلى الصناديق التي تتعامل مع تلك الأوراق المالية مثل HYG. أضافت SPDR Bloomberg Barclays High Yield Bond ETF ، أو JNK ، 1.3 مليار دولار ، و Xtrackers USD High Yield Corporate Bond ETF ، أو HYLB ، في طريقها لأفضل شهر منذ إنشائها.

وفي الوقت نفسه ، حقق العائد المرتفع في الولايات المتحدة أفضل شهر له منذ يناير 2019 ، و BBs – فئة التصنيف الأكثر تأثرًا من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي – هي الأعلى منذ عام 2009.

وقال بريان برايس ، “حتى لو لم ينتهي بهم الأمر بشراء طن من العائد المرتفع ، فإن مجرد ذكره يمنح المستثمرين الكثير من الراحة ، إذا كانوا يعرفون أن الاحتياطي الفيدرالي سيحتمل الشراء هناك أيضًا”. رئيس إدارة الاستثمار لشبكة الكومنولث المالية. “هذا عنصر قوي للغاية يستطيع بنك الاحتياطي الفدرالي أن يتدخل في هذه الأسواق.”

وساعد دعم بنك الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف المخاوف بشأن “الملائكة الذين سقطوا” ، أو تخفيض الشركات إلى درجة المضاربة.

وقدرت فيديليتي أن ما يقرب من 215 مليار دولار من الديون الأمريكية يمكن أن تفقد وضعها في الدرجة الاستثمارية هذا العام ، مع تعرض قطاع الطاقة للخطر ، حيث لا تزال عمليات إغلاق الفيروسات التاجية تشل الأسواق العالمية.

وكانت الأخبار بمثابة تأجيل مرحب به للصناديق ، التي شهدت تداول أسعارها النقدية بخصومات كبيرة على قيمة أصولها الأساسية في مارس.

ويفيد التحرك الشامل نحو الأصول ذات المخاطر والبحث عن العائد وسط أسعار الفائدة المنخفضة سوق السندات غير المرغوب فيها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *