الجمعة 19 رمضان 1445هـ 29-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق أسترالي يرى فرصًا تمويلية إيجابية في أزمة كورونا

صناديق - وكالات

يرى أحد أكبر مديري الأصول في أستراليا، فرصًا متزايدة في الإقراض المباشر، حيث تسعى الشركات المتأثرة بأزمة Covid-19 للحصول على رأس المال.

وقالت شركة ” IFM Investors Pty”، مع وجود 156 مليار دولار أسترالي (102 مليار دولار) من الأموال تحت الإدارة، فإن التعافي الاقتصادي من الوباء سيستغرق سنوات، ويتوقع أن تعاني الشركات المتعثرة، من مراكز رعاية الأطفال إلى مطوري العقارات وملاك العقارات التجارية والممتلكات التجارية إلى التمويل.

قال المدير التنفيذي لاستثمارات الديون في الصندوق ومقره ملبورن : “لا تزال لديك شركات لديها أساسيات جيدة جدًا على المدى الطويل ، لكنها تحتاج إلى بعض الدعم خلال هذه الفترة الانتقالية وهذا ما نتطلع إليه”، متابعا: “نحن ننظر في كيفية دخولنا لسد فجوة التمويل التي يحتاجونها”.

وتجنبت أستراليا حجم المرض والوفاة الذي دمرته البلدان بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، لكن إجراءات الإغلاق الخاصة بها تهدد بإغراق الاقتصاد في أول ركود له منذ 30 عامًا تقريبًا.

ومنحت البنوك الوطنية ما يقرب من 60 مليار دولار أسترالي من تأجيلات القروض للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، لكن الحكومة حذرت من أن هذا المستوى من الدعم محدود.

ويتوقع كبار الخبراء فى السوق، أن تكون هناك احتياجات لإعادة التمويل حيث تقوم الشركات بسحب خطوط السيولة من البنوك ، واستنفاد طرق التمويل قصيرة الأجل.

وفي حين أن العديد من الشركات سارعت إلى دعم ميزانياتها العمومية من خلال عروض الأسهم ، تقول IFM أن بعض الشركات قد تفضل الوصول إلى الدين أو رأس المال المختلط الأقل تكلفة.

ويواصل IFM ، المملوك لـ 27 من أكبر صناديق المعاشات غير الربحية في أستراليا ، رؤية فرص الائتمان الخاصة في آسيا، لكنه قال إنها علقت مؤقتا خططها لتوسيع فريقها الاستثماري في المنطقة بسبب قيود السفر المفروضة بسبب تفشي الوباء.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *