الجمعة 10 شوال 1445هـ 19-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

11 مليار دولار خسائر صندوق الثروة في هونج كونج

صناديق - وكالات

عانى صندوق الثروة في هونج كونج من خسارة قياسية بلغت 86.1 مليار دولار هونج كونج (11 مليار دولار) في الربع الأول من العام حيث تراجعت الأسهم على مستوى العالم ، مما أضاف ضغطًا على المدينة تستعد لأسوأ انكماش اقتصادي لها على الإطلاق هذا العام.

ووفقا لوكاله “بلومبرج” فقد خسر صندوق الصرف ، الذي تديره هيئة النقد في هونغ كونغ بشكله الحالي منذ عام 1998 ، 111.5 مليار دولار هونج كونج من محفظته من الأسهم المحلية والأجنبية ، بينما حققت السندات 54.4 مليار دولار هونج كونج في الربع ، وفقًا لعرض قدمه نائب الرئيس التنفيذي لهونج كونج هوارد لي للمشرعين يوم الاثنين.

وقال لي: “لا ينبغي أن نقرأ الكثير في المكاسب أو الخسائر على المدى القصير ، وبدلاً من ذلك يجب أن ننظر في العوائد طويلة الأجل”. “إن التوقعات صعبة بالنظر إلى الوباء ووتيرة الانتعاش الاقتصادي والتوترات التجارية.”

ويعمل صندوق هونج كونج بقيمة 4 تريليون دولار كدعم لضمان استقرار عملة هونج كونج وكموزع في أوقات الأزمات.

وتنضم إلى الصناديق الأخرى في جميع أنحاء العالم في نشر الخسائر في بداية العام حيث تراجعت الأسواق بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتراجع مؤشر MSCI للأسهم العالمية بنسبة 22٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

ويواجه اقتصاد هونج كونج عامًا ثانيًا من الركود ، بسبب فيروس كورونا والاحتجاجات المناهضة للحكومة التي بدأت العام الماضي. الآن مع تفشي المرض بعد عدة أيام من عدم الإبلاغ عن حالات جديدة خلال الأسبوعين الماضيين – تواجه المدينة مرة أخرى اضطرابات سياسية جديدة.

في الوقت نفسه ، كانت المدينة تستغل احتياطياتها من العملات لتخفيف الضغط على دولار هونج كونج ، الذي تم تداوله في النهاية القوية للفرقة ضد نظيرتها الأمريكية.

و تدفقت الأموال إلى دولار هونج كونج للاستفادة من أسعار الفائدة المرتفعة بالنسبة للدولار الأمريكي.

وعوض الصندوق بعض الخسائر في أبريل ، حيث شهد مكاسب بلغت حوالي 30 مليار دولار هونج كونج إلى 40 مليارا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *