الجمعة 10 صفر 1443ﻫ 17-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

5.9 مليار دولار قروض مباشرة من «هايفين» للشركات

صناديق - وكالات

تقترب شركة “هايفين كابيتال مانجمينت” من استكمال جولة لجمع الأموال تهدف إلى ضخ 5.5 مليار يورو (5.94 مليار دولار) في شكل قروض مباشرة للشركات ، وفقًا لمصادر مطلعه لوكاله “بلومبرج”

ويغازل مدير الائتمان ومقره لندن المستثمرين للحصول على صندوق ائتمان للفرص الخاصة الثالثة بحجم مستهدف يبلغ 2.5 مليار يورو.

وقالت مصادر إن عملية جمع الأموال كانت جارية قبل المسار الأخير في أسواق الائتمان بسبب وباء فيروس كورونا.

وتوفر إستراتيجية الشركة رأس المال في المواقف التي قد يكون فيها التمويل نادرًا بما في ذلك عمليات الإنقاذ وإعادة الهيكلة للشركات بالإضافة إلى عطاءات لشراء قروض متدنية أو منخفضة الأداء.

وأضافت المصادر إن المقرضين المباشرين يستحوذون بشكل متزايد على حصة في السوق من البنوك الأوروبية التي زودت الشركات بالائتمان بشكل تقليدي.

وراكم المستثمرون في الإقراض المباشر الأوروبي في السنوات الأخيرة مع نمو عدد من شركات الاستثمار الكبيرة بما يكفي لجمع مليارات اليورو في الصناديق بما في ذلك Alcentra Capital Corp. و Arcmont Asset Management و Ares Management LLC و Intermediate Capital Group وكذلك Hayfin.

وذهب أكثر من 20 مليار دولار للمقرضين المباشرين في أوروبا في أربع من السنوات الخمس الماضية

وصندوق الإقراض المباشر الأخير هو صندوق هايفين الثالث ويضم 4.5 مليار يورو في صندوق مجمع مع مليار يورو أخرى من أموال المستثمرين المُدارة بشكل منفصل والتي تستهدف نفس الاستراتيجية.

وقالت المصادر إن إجمالي 5.5 مليار يورو يعني أن الشركة قد وصلت إلى الحد الأعلى الذي وضعته في وقت سابق في عملية جمع الأموال.

وسيتم استثمار الأموال النقدية في الغالب في القروض لشركات السوق المتوسطة المملوكة للأسهم الخاصة في أوروبا.

ويشمل المستثمرون في الصندوق الجديد صندوق تقاعد مجلس مقاطعة ستافوردشاير في المملكة المتحدة وصندوق تقاعد رجال الشرطة والشرطة ، سان أنطونيو ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

وتأسست شركة Hayfin في عام 2009 ، وقد استثمرت منذ ذلك الحين 17 مليار يورو عبر أكثر من 300 شركة ، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *