الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

60 % انخفاضًا في أصول أبرز صناديق «كاتاليست كابيتنال»

صناديق - وكالات

أبلغت كاتاليست كابيتال جروب، المستثمرين أن الأصول في أحد أقدم صناديقها النشطة، انخفضت قيمتها بأكثر من 60٪ العام الماضي.

والشركة التي تتخذ من تورنتو مقراً لها، والتي تستثمر بشكل رئيسي في الديون المتعثرة والأسهم الخاصة، خفضت قيمة المحفظة في شراكة كاتاليست المحدودة المحدودة إلى حوالي 320 مليون دولار في نهاية العام الماضي، من حوالي 820 مليون دولار في بداية العام، وفقًا لوثيقة تم إرسالها إلى شركائها المحدودين.

تم تخفيض حصة الصندوق في Gateway Casinos & Entertainment Ltd ، وهي واحدة من أكبر شركات الألعاب الكندية التي تضم 25 عقارًا، إلى حوالي 130 مليون دولار في نهاية ديسمبر. كما قامت كاتاليست بتمييز الحصص التي تمتلكها في Advantage Rent A Car و Sonar    Entertainment و Natural Markets Food Group.

وقال دان جاجنير، المتحدث باسم كاتاليست: “اتصالاتنا مع شركائنا المحدودين سرية ولا تهدف للاستهلاك العام”.

وتابع:”نعتقد أن هذا هو النهج المسؤول، خاصة أن الوباء الحالي، كما يجب أن يكون واضحًا، قد أثر على قطاعات متعددة والتي توقفت بشكل أساسي”.

وقدم ” جاجنير ” وثيقة تبين، أنه على 593 مليون دولار من الاستثمارات التي تم تحقيقها بالفعل، حصل الصندوق على 72 مليون دولار في مكاسب رأسمالية، و 59 مليون دولار أخرى في أرباح الأسهم والرسوم وإيرادات الفوائد.

يتخصص “كاتاليست”، في شراء ديون الشركات المتعثرة .. وفي ديسمبر الماضي، طُلب من المستثمرين في الصندوق الثالث الانتظار لمدة عام آخر لاستعادة أموالهم،  مما يمنح” كاتاليست” المزيد من الوقت لبيع الأصول بما في ذلك Advantage ، وفقًا لوثيقة تم إرسالها إلى المؤيدين في ذلك الوقت.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *