الجمعة 17 صفر 1443ﻫ 24-سبتمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«Hg» تجمع 11.5 مليار دولار لأكبر صناديق استحواذ

صناديق - وكالات

أعلنت شركة Hg إنها ستتوقف قريبًا عن قبول أموال جديدة لثلاثة من صناديق الاستحواذ بعد جمع 11.5 مليار دولار، لأكبر رأس المال مجمع على الإطلاق، وفقا لمصادر مطلعة تحدث لوكالة بلومبرج.

وقالت شركة الأسهم الخاصة ومقرها المملكة المتحدة، التي تركز على شركات البرمجيات والخدمات، ستقسم ما يصل إلى 10 مليارات دولار بالتساوي بين صندوقها الكبير الثاني، المعروف باسم “زحل”، وصندوق رأس المال التاسع التاسع المعروف باسم “جينيسيس”.

وقالت المصادر التى تحدث مع الوكالة ورفضوا الكشف عن هويتها، إنه تم جمع 1.5 مليار دولار إضافية لصندوق الشركات الصغيرة الثالث المسمى “ميركوري”.

وأضافت المصادر،  أن أول استثمار لـ Hg من “زحل” سيزيد حصته في شركة Visma Group النرويجية لتطوير البرمجيات السحابية.

وفي أبريل الماضي، قامت شركة الأسهم الخاصة Cinven Group ببيع حصتها في Visma إلى Hg  والمستثمرين المشاركين ، حيث قدرت الشركة بأكثر من 6.5 مليار يورو (7 مليارات دولار) في ذلك الوقت، وتم استثمار Hg في Visma منذ عام 2006 عندما قادت شطب الشركة من بورصة أوسلو.

ووضع اضطراب السوق الناتج عن فيروس كورونا  بعض العقبات الخطيرة في طريق شركات الأسهم الخاصة.. وأقترحت شركة أبولو جلوبال مانجمنت، أنها قد تضطر إلى دفع الأرباح، المعروفة باسم clawbacks ، من العديد من أموالها، حيث تضررت الحيازات بشدة من التداعيات الاقتصادية.

لكن أبولو ومنافسيه يجلسون على ما يقرب من 1.5 تريليون دولار، من رأس المال للاستثمار، وهم متفائلون أنهم سوف يستفيدون في نهاية المطاف من الأزمة الحالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *