الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

أبوظبي للاستثمار يضخ 5 ملايين دولار في صندوق «بداية» لتمكين شركات التكنولوجيا الناشئة

صناديق - أبوظبي

قال «مكتب أبوظبي للاستثمار»، إنه ضخ استثمارات في صندوق «بداية» بقيمة 5 ملايين دولار بهدف تمكين شركات التكنولوجيا الناشئة في أبوظبي من الوصول إلى رأس المال الذي تحتاجه لمواصلة تطوير أعمالها.

وأوضح المكتب في بيان، اليوم الأربعاء، أن التمويل سيسرع من دعم صندوق «بداية» للشركات التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وذكر البيان أن «بداية» الذي تبلغ قيمته الإجمالية 40 مليون دولار، يستهدف دعم شركات التكنولوجيا الناشئة في مراحل التمويل الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتديره شركة «شروق بارتنرز» الاستثمارية في أبوظبي.

ويعمل الصندوق الاستثماري على تسهيل وصول الشركات الناشئة في أبوظبي إلى رأس المال، ما يجعل الإمارة بيئة حاضنة للابتكار ولرواد الأعمال الذين يسعون إلى تحقيق أفكارهم التجارية ورؤاهم الإبداعية.

وأشار أبوظبي للاستثمار إلى الصندوق الاستثماري يمثل استمراراً لاستراتيجية «شروق بارتنرز» الرامية للاستثمار في الشركات في مراحل التأسيس والتمويل المبكرة، ومساعدتهم في الانتقال إلى مراحل التمويل اللاحقة.

وأضاف المكتب في بيانه، أنه على الرغم من تمتع صندوق بداية بصلاحيات إقليمية أوسع، وتركيزه على الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط، إلا أنه سيركز استثماراته على الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات تكنولوجية مختلفة مثل التكنولوجيا المالية، وخدمات الأعمال، والمنصات والبرامج التي تعتمد على التكنولوجيا.

من جانبه، قال الدكتور طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار: «باتت أبوظبي تمثل مختبراً حقيقياً للإبداع والابتكار، ووجهة مثالية للرواد والمبتكرين الراغبين باتخاذ المخاطر الإبداعية المحسوبة في رحلتهم نحو ريادة الأعمال».

وأضاف: «نعمل في مكتب أبوظبي للاستثمار لضمان وصول الشركات الناشئة إلى رأس المال المطلوب والدعم اللازم من الخبراء مثل (شروق بارتنرز) لتتمكن من بناء الأسس المتينة للانطلاق نحو المستقبل بثقة وثبات. إن نجاح ونمو أعمال هؤلاء الرواد هو نجاح لنا سيدفعنا لمواصلة بذل الجهود الحثيثة لتطوير منظومة الابتكار سريعة النمو في أبوظبي».

 ويعتبر مكتب أبوظبي للاستثمار المنصة الحكومية التي تعمل على دعم استثمارات القطاع الخاص في أبوظبي، ويأتي الاستثمار الجديد عبر الصندوق الاستثماري التابع للمكتب البالغ قيمته 535 مليون درهم.

وتأسس مكتب أبوظبي في شهر مايو عام 2019 كمبادرة ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غدا 21»، الذي يقود مسيرة التنمية في الإمارة من خلال الاستثمار في الأعمال والابتكار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *