الثلاثاء 8 ربيع الأول 1444ﻫ 4-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

«الأهلي التجاري» يعتزم إصدار صكوك إضافية واسترداد أخري بمليار ريال.. وتعيين «الأهلي كابيتال» مديراً للاكتتاب منفرداً

صناديق - الرياض

أعلن البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك السعودية، اليوم الاثنين، عن عزمه إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالريال السعودي، لافتاً إلى أنه سيحدد عدد الصكوك المصدرة وقيمتها وفقاً لظروف السوق.

وذكر البنك في بيان نشر على «تداول»، أنه تم تعيين شركة الأهلي المالية (الأهلي كابيتال) منفرداً، مديراً لسجل الاكتتاب ومنسقاً رئيسيا ومديراً للاكتتاب وذلك للطرح الخاص المحتمل.

وقال البنك إن الهدف من الإصدار المحتمل هو تقوية القاعدة الرأسمالية للبنك وفقاً لإطار اتفاقية «بازل، مشيراً إلى أن الطرح المحتمل يخضع للأنظمة والقوانين السارية.

وأضاف أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، كما أنه يخضع لشروط وأحكام الصكوك، على أن يتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

وفي بيان منفصل نشر على «تداول» قرر البنك الأهلي التجاري، استرداد كامل الصكوك من الفئة 1 بقيمة مليار ريال مقابل قيمتها الاسمية في 22 يونيو 2020.

وقال البنك إنه قرر استرداد الصكوك في تاريخ الاستدعاء الأول أي في 22 يونيو 2020، مضيفاً أنه سيقوم بتحويل القيمة الاسمية للصكوك وأي مبالغ توزيعات أرباح دورية عن الفترة المنتهية 22 يونيو 2020 إلى حملة الصكوك في هذا التاريخ وذلك بناء على ملكيتهم في 7 يونيو 2020.

وأشار البنك الأهلي التجاري إلى أنه قد تم الحصول على الموافقات النظامية المطلوبة.. والجدول التالي يوضح تفاصيل الصكوك المستردة:

كان البنك أعلن في يونيو 2015، أنه أنهى بنجاح عملية إصدار صكوك ثانوية من الفئة 1، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال طرح خاص داخل السعودية بقيمة مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.