الأربعاء 4 جمادى الأولى 1443ﻫ 8-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

البنك الأهلي التجاري يبدأ طرح صكوك إضافية من «الفئة 1» بالريال السعودي.. «الأهلي كابيتال» مديراً للاكتتاب

صناديق - الرياض

أعلن البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك السعودية، عن البدء في إصدار صكوك إضافية من «الفئة 1» بالريال السعودي اعتباراً من اليوم الخميس وحتى نهاية الطرح في 31 ديسمبر 2020.

وقال البنك في بيان نشر على «تداول»، إنه سيتم تحديد قيمة الطرح وعدد الصكوك المراد طرحها بناءً على ظروف السوق.

وأوضح أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون ذوو الخبرة حسب التعريف الوارد بالمادة رقم (9) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

وأضاف البنك أنه تم تعيين شركة الأهلي المالية (الأهلي كابيتال) منفردة مديرا لسجل الاكتتاب ومنسقاً رئيسياً ومديراً للاكتتاب وذلك للطرح الخاص المحتمل.

وذكر البنك أن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ 10 ملايين ريال، فيما تبلغ القيمة الأسمية للصك مليون ريال، فيما يخضع عائد الصك إلى ظروف السوق، ومدة استحقاق الصك مستمرة (بدون تاريخ استحقاق).

ولفت البنك في بيانه، إلى أنه يجوز استرداد الصكوك مبكراً بناء على حدث رأسمالي أو حدث ضريبي أو بناء على اختيار البنك وفق ما هو مبيّن في أحكام وشروط الصكوك.

وبين أنه لا يجوز اعتبار هذا الإعلان دعوة أو عرضاً للشراء أو الامتلاك أو الاكتتاب بشأن أي أوراق مالية وأنه يخضع لأحكام وشروط الصكوك، مشيراً إلى أنه سيقوم في حينه بالإعلان لمساهميه عن أي تطورات جوهرية ذات صلة.

وكان البنك الأهلي التجاري أعلن الاثنين الماضي عن عزمه إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالريال السعودي، لافتاً إلى أنه سيحدد عدد الصكوك المصدرة وقيمتها وفقاً لظروف السوق.

وذكر البنك في بيان سابقأنه قرر استرداد كامل الصكوك من الفئة 1 بقيمة مليار ريال مقابل قيمتها الاسمية في 22 يونيو 2020.

وقال البنك إنه قرر استرداد الصكوك في تاريخ الاستدعاء الأول أي في 22 يونيو 2020، مضيفاً أنه سيقوم بتحويل القيمة الاسمية للصكوك وأي مبالغ توزيعات أرباح دورية عن الفترة المنتهية 22 يونيو 2020 إلى حملة الصكوك في هذا التاريخ وذلك بناء على ملكيتهم في 7 يونيو 2020.. والجدول التالي يوضح تفاصيل الصكوك المستردة:

كان البنك أعلن في يونيو 2015، أنه أنهى بنجاح عملية إصدار صكوك ثانوية من الفئة 1، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال طرح خاص داخل السعودية بقيمة مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *