الأربعاء 24 ذو القعدة 1441ﻫ 15-يوليو-2020م

تطبيق جاهز يغلق جولة استثمارية «Series A» بقيادة صندوق Impact Growth وبإدارة شركة IMPACT46

صناديق - الرياض

يعتبر تطبيق جاهز من أشهر تطبيقات توصيل الأكل في المملكة العربية السعودية، فخلال السنوات الأخيرة ومع النمو الكبير في خدمات التوصيل أصبح تطبيق جاهز من الخيارات المفضلة لعموم المستخدمين، ومع ظهور أزمة كورونا ارتفع استخدام تطبيقات التوصيل ومن بينها جاهز مما جعل الخدمة تحت أنظار المستثمرين.

وهذا ما تحقق بإعلان جاهز اليوم عن حصولة على استثمار بقيمة 137 مليون ريال من عدة مستثمرين، وهنا البيان الصحفي عن هذه الجولة الاستثمارية:

أغلق تطبيق جاهز جولة استثمارية  “Series A” بقيادة صندوق Impact growth بإدارة شركة IMPACT46

تطبيق جاهز لتوصيل الطلبات من المطاعم اغلق جولة استثمارية Series A  بقيادة Impact46 وتحت صندوقها Impact growth, كأكبر صفقة في الاستثمار الجريء من نوعها في المملكة العربية السعودية، تضمنت الصفقة إصدار أسهم جديدة بالإضافة إلى تخارج أحد المساهمين. تم اغلاق الجولة الاستثمارية بقيمة 137 مليون ريال، جميعها ممولة من قبل مستثمرين من القطاع الخاص. ويشير حجم الصفقة إلى مدى اهتمام المستثمرين  بالاستثمار في الشركات الناشئة في مراحل النمو.

شهدت المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية قفزة غير مسبوقة في سوق توصيل الطلبات من المطاعم والمواد الغذائية عبر الإنترنت، حيث تجاوز حجم القطاع 4.4 مليار ريال سعودي في عام 2019. ومع زيادة استخدام العملاء لهذه التطبيقات، ارتفع سقف التوقعات لجودة الخدمة المقدمة من حيث سرعة التوصيل و سهولة التعامل مع التطبيق. استطاعت منصة جاهز ان تؤسس لنفسها مكانة مميزة من خلال تقديم حلول لوجستية متكاملة لأصحاب المطاعم.

منصة جاهز، التي تأسست في عام 2016، هي شركة تقنية سعودية رائدة في مجال إدارة توصيل الطلبات من المطاعم، ويتيح النظام خاصية ربط مقدمي الخدمات عن طريق جهاز جاهز الخاص بالتشغيل عن بعد. تعمل المنصة على استلام الطلبات الواردة من خلال تطبيق جاهز، وتوفير خدمة التوصيل للمستهلك من خلال شبكة من السائقين الأفراد. وقد أثبت الفريق خلال السنوات الماضية أن نموذج العمل التشاركي الذي يقدمه جاهز لشركائه هو أحد أهم ركائز نجاحه.

خلال السنوات الماضية أثبت تطبيق جاهز قدرته على المنافسة في مجال توصيل الطلبات من المطاعم وبناء العلاقات مع كل من التجار”شركات الأطعمة” و العملاء ” المستهلكين” من خلال نموذج عمل دائم التطوير. حالياً فريق جاهز مكون من 180 شخص، في مختلف مدن المملكة الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام و 19 مدينة أخرى. وتسعى المنصة لاستخدام أموال هذه الجولة الاستثمارية لتطوير التقنية، والعمل على منتجات وخدمات مستحدثة، إضافة إلى الاستمرار في التوسع في المملكة العربية السعودية.  قصة نجاح جاهز تحمل معها فخرًا وطنيًا، كونها منصة سعودية من مؤسسين سعوديين وتمثل الكفاءات الوطنية نسبة 90٪ من موظفيها.

تأثير فيروس كورونا على القطاع:

على مدى الأشهر الماضية كانت منصة جاهز في مهمة لمساعدة المطاعم والتجار على تسريع خدمة توفير الطلب من المطعم عبر الإنترنت، بعد إغلاق خدمة تناول الأطعمة داخل المطعم. خلال الأزمة، وفر تطبيق جاهز خدمات جديدة للتعامل مع الوضع الحالي وتم اضافة توصيل المواد الغذائية وغيرها من منتجات تجارة التجزئة. حتى الآن، قام تطبيق جاهز بتوصيل أكثر من 20 مليون طلب من علامات تجارية رائدة مثل ماكدونالدز، برجر كينج، بيتزا هت، صيدليات وايتس مما كسب رضا العملاء لتسليمهم الطلبات من مختلف القطاعات إلى باب المنزل.

تهدف منصة جاهز خلال عام 2020 إلى تجاوز الطلبات قيمة مليار ريال وتنوع مصدرها لأكثر من 12,000 نقطة بيع في جميع أنحاء المملكة. تخدم منصة جاهز 3 ملايين مستخدم من خلال شركائها البالغ عددهم 15,000 مندوب توصيل. كما يخطط التطبيق إلى التوسع في توفير المواد الغذائية من مراكز التموين وخدمات التجارة الإلكترونية.

أشار الرئيس التنفيذي لشركة جاهز والمؤسس الشريك غصاب المنديل “كانت نقطة انطلاقنا عند إنشاء تطبيق جاهز هي تزويد المطاعم بالخدمات التي تحتاجها لاستمرار قدرتهم على المنافسة في التحول الرقمي. في الوقت الحالي، نهدف إلى مساعدة المطاعم ومحلات السوبر ماركت والصيدليات وتجار التجزئة في الوصول إلى قناة رقمية جديدة وتحقيق الإيرادات من خلال البيع في التطبيق “. “كما نريد الاستمرار في توفير الراحة لمستخدمي المنصة. من خلال هذه الجولة، سنستثمر في توفير خدمات مختلفة، تطوير التقنية الداخلية، وتقديم تجربة عميل مميزة.”

أضاف عبد العزيز العمران من Impact46 “يتمتع فريق جاهز بروح ريادي الأعمال من اختلاق الفرص، حيث تم تطوير الفريق الإداري من عدد صغير إلى وصولهم ما هم عليه اليوم في أقل من 3 سنوات. رؤيتنا لمبادرة الفريق في تقديم المساعدة خلال فترة الحجر للعديد من المطاعم ومحلات المواد الغذائية بتوفير خدمة التوصيل في غضون ساعات، عزز قناعتنا بأن الفريق خلف هذه الانجازات قادر على التكيف مع كل الظروف ”

قاد الجولة صندوق Impact46’s Growth VC، لدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، كما يهدف الصندوق إلى لعب دور في تعزيز نمو الشركات الناشئة المستثمر فيها والمساهمة في رحلة توسعها إلى أسواق مختلفة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *