الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

«سدكو كابيتال ريت» يبرم اتفاقية تحوط مع مصرف الراجحي

صناديق - الرياض

أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (سدكو كابيتال)، مدير صندوق «سدكو كابيتال ريت»، عن إبرام اتفاقية تحوط متوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية مع شريكها الاستراتيجي مصرف الراجحي بتاريخ 22 يونيو 2020.

يأتي ذلك إلحاقاً لإعلان الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية (“سدكو كابيتال”) المنشور في 19 أبريل الماضي على موقعها الإلكتروني وعلى موقع تداول بالإشارة إلى ما تم ذكره عن احتمالية إبرام عقد تحوط لتثبيت سعر السايبور والاستفادة من انخفاض سعره الحالي، وإلحاقاً لإعلانها المنشور في 21 مايو الماضي على موقعها الإلكتروني وعلى موقع تداول بالإشارة إلى ما تم ذكره عن تقييم فرص إمكانية إبرام عقد تحوط للجزء المتبقي من التسهيلات خلال الفترة القادمة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء نشر على «تداول»، إن الاتفاقية تضمنت الجزء المتبقي من التسهيلات بقيمة 250 مليون ريال سعودي (والتي تمثل 51% من إجمالي التسهيلات الممنوحة للصندوق) بنسبة ثابتة لسعر السايبور مقدارها 1.43% سنوياً.

وأضافت الشركة أن تلك الاتفاقية جاءت لتقليل مخاطر تقلبات أسعار الفائدة لهذا الجزء من التسهيلات الممنوحة للصندوق حتى تاريخ 15 أكتوبر 2023.

وأشارت «سدكو كابيتال» في بيانها إلى أن هذا الإجراء يندرج ضمن مبادرات مدير الصندوق التي تسهم في تحسين الأداء التشغيلي للصندوق وحفظ مصالح مالكي الوحدات.

و«سدكو كابيتال ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. ويعمل الصندوق وفقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة الصادرة عن هيئة السوق المالية.

ويتمثل النشاط الرئيسي لشركة «سدكو كابيتال»، في إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات الاستشارية وتمويل الشركات وخدمات الحفظ للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، والمكاتب العائلية والمؤسسات المالية والسيادية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *