السبت 11 شوال 1445هـ 20-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «إتقان» و«الخير» في المربع الإيجابي بين أعلى 10 صناديق للأسهم المحلية في مؤشر «صناديق» الأسبوعي

صناديق – خاص

رصد مؤشر «صناديق» الأسبوعي، قائمة عوائد أعلى عشرة صناديق للأسهم المحلية الشرعية في السوق السعودية على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 18 يونيو 2020.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، بقيت ثمانية صناديق عوائد سلبية باستثناء صندوقي «إتقان كابيتال للأسهم السعودية» و«الخير كابيتال للأسهم السعودية» في المربع الإيجابي خلال هذا الأسبوع.

وجاء صندوق «إتقان كابيتال للأسهم السعودية»، والبالغ أصوله 4.1 مليون ريال في الصدارة مع تسجيل عائد استثماري إيجابي عند 4.67%.

وحلّ صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية»، والبالغ أصوله 8.3 ملايين ريال، في المرتبة بعد تسجيل عائد استثماري إيجابي بلغ 3.41%.

وأظهر المؤشر، أن صندوق «جدوى للأسهم السعودية – فئة ب»، والبالغ أصوله 225.6 مليون ريال، جاء المرتبة الثالثة محققاً عائد استثماري بالسالب بلغ 2.32%، تلاه صندوق «الأهلي للمتاجرة بالأسهم السعودية» بأصول 853.7 مليون ريال المرتبة الثالثة بعد أن سجل عائد استثماري سلبي نسبته 4.17%.

وجاء صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بالأسهم السعودية»، والبالغ أصوله 15.2 مليون ريال، خامساً بنسبة عائد سالبة بلغت 4.94%، تلاه صندوق «الأول للأسهم السعودية»، بأصول 9.1 ملايين ريال في المرتبة السادسة هذا الأسبوع مع عائد سلبي 5.14%.

كما حقق صندوق «صائب للشركات السعودية» بأصول 32.6 مليون ريال، في المرتبة السابعة مع بلوغ نسبة العائد الاستثماري بالسالب عند 5.29%.

وجاء صندوق «اليسر للأسهم السعودية» بأصول 47.8 مليون ريال، ليأتي في المرتبة الثامنة مسجلاً عائد استثماري سلبي بنسبة 5.91%.

وبحسب المؤشر الأسبوعي، جاء صندوق «إتش إس بي سي لأسهم الشركات السعودية» بأصول مليوني ريال، في المرتبة التاسعة مسجلاً عائد استثماري سلبي بنسبة 6.1%، تلاه صندوق «الإنماء للأسهم السعودية» بأصول 22.4 مليون ريال، في المرتبة التاسعة بعد تسجيله عائد استثماري سلبي بلغ 6.65%

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى عوائد 10 صناديق الأسهم المحلية في السوق السعودية، على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 18 يونيو 2020:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *