الأحد 1 جمادى الأولى 1443ﻫ 5-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على ملكية نيوكاسل هذا الأسبوع

صناديق - وكالات

كشفت تقارير صحفية أن صندوق الاستثمار السعودي سوف يعلن استحواذه على ملكية نادى نيوكاسل يونايتد الإنجليزى خلال هذا الأسبوع، وحسبما نشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن مسئولى الدورى الإنجليزى يستعدون للإعلان عن الصفقة الجديدة باستحواذ صندوق الاستثمار السعودى على ملكية نيوكاسل يونايتد، بعد الموافقة على الأمر.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع صدور قرار رسمى بشأن صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعودى على ملكية نادى نيوكاسل يونايتد خلال هذا الأسبوع، موضحة أن الصفقة سوف تكلف صندوق الاستثمار السعودى 300 مليون جنيه إسترليني، لافتة إلى أن الصفقة تمت بموافقة الحكومة الإنجليزية التى حرصت على تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يستحوذ صندوق الاستثمار العام السعودى على حصة 80% من أسهم نيوكاسل يونايتد، حيث يحصل كل من الوسيط أماندا ستافيلى والأخوين روبن على 10%.

وكشفت تقارير صحفية، فى وقت سابق، عن اقتراب صندوق الاستثمارات السعودى من حسم صفقة شراء نادى نيوكاسل يونايتد الإنجليزى، بعد أن برأت منظمة التجارة العالمية، المملكة السعودية من تهمة سرقة الحقوق الملكية من قنوات بى إن سبورت.

وذكرت قناة “العربية” أن منظمة التجارة العالمية برأت المملكة العربية السعودية فى القضية المرفوعة من قطر فيما يتعلق بحماية حقوق الملكية الفكرية (قرصنة بى إن سبورت)، وأن هذا القرار سيمهد الطريق لصفقة إستحواذ صندوق الاستثمارات على نيوكاسل يونايتد.

وكانت رابطة المحترفين الإنجليزية، رفضت الإتهامات التى تحيط بصفقة بيع نادى نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودى، وذكرت صحيفة “ذا كرونكيل”البريطانية، إن رابطة المحترفين الإنجليزية ترفض الاتهامات الموجهة إلى الجانب السعودى فى الأيام الماضية، مشيرة إلى أن صفقة بيع نيوكاسل يونايتد فى طريقها إلى الإتمام، وأضافت التقارير أن النادى الإنجليزى لا يركز على التأخير فى الإعلان عن الصفقة التى تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترلينى.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *