الخميس 5 جمادى الأولى 1443ﻫ 9-ديسمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق الاستثمارات العامة يشتري حصة في بريتش تليكوم

صناديق - الرياض

اشترى صندوق الاستثمارات العامة حصة في بريتش تليكوم «British Telecom»، عبر السوق المفتوحة في الأسابيع الأخيرة، بحسب صحيفة تيليجراف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحصة تقل عن 5%، وتتطلب إخطارا بالبورصة. وتعمل بريتش تليكوم في السعودية من خلال «بي تي السعودية»، وهو مشروع مشترك تأسس عام 1989 بين الأمير عبدالعزيز آل سعود والشركة البريطانية.

وفي 18 يونيو الحالي أعلن صندوق الاستثمارات عن استحواذه على حصة 2.33% في شركة «جيو بلاتفورمز» الهندية التابعة لشركة ريلاينس للصناعات بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقال الصندوق، في بيان حينها، إنه سيستثمر ما يقرب من 1.5 مليار دولار في شركة «جيو بلاتفورمز» الهندية، وإن إتمام هذه الصفقة الاستثمارية يخضع للموافقات التنظيمية المطلوبة.

وأضاف أن الصفقة تأتي تماشيا مع جهود الصندوق في الاستثمار بالقطاعات والشركات التي تحقق عوائد مالية جذابة طويلة الأجل، وتسهم في جهود التحول الاقتصادي والنمو في المملكة.

وتعد «جيو بلاتفورمز»، شركة مملوكة بالكامل لشركة ريلاينس إنداستريز، وهي منصة تقنية متطورة تهتم بتوفير خدمات رقمية عالية الجودة، وبتكلفة معتدلة في مختلف أنحاء الهند، حيث تخدم أكثر من 388 مليون مشترك.

بريتش تليكوم

–  هي شركة بريطانية قابضة متعددة الجنسيات تقدم خدمات الاتصالات

–  تعرف تجاريا باسم «بي تي»

–  يقع مقرها في لندن

–  عملياتها في 170 دولة

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *