الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «سامبا السيادية» يواصل تصدر قائمة «المرابحات والصكوك» بعائد 5.5% و«إتقان» ثانياً

صناديق – خاص

أظهر مؤشر «صناديق» الأسبوعي لصناديق المرابحات والصكوك، أن صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب» واصل صدارته لقائمة صناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودي من حيث نسبة العائد، وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 26 يونيو 2020.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، تبوأ صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب»، البالغ أصوله 1.2 مليار ريال، المرتبة الأولي مع تحقيقه نسبة عائد استثماري بلغت 5.5% مقارنة بنحو 5.09% في الأسبوع السابق عليه.

وجاء صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك» والبالغ أصوله 70.7 مليون ريال في المرتبة الثانية بين أعلي الصناديق من حيث العائد الاستثماري بنسبة بلغت 3.24%.

ووفق المؤشر الأسبوعي، حلّ صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالريال»، والبالغ أصوله 6.1 مليار ريال، في المرتبة الثالثة مع تحقيقه نسبة عائد استثماري بلغت 2.6% مقابل 2.62%.

وجاء صندوق «مشاركة للرابحات والصكوك»، والبالغ أصوله 11.5 مليون ريال، في المرتبة الرابعة مع ارتفاع نسبة العائد الاستثماري إلى 0.48% من 0.44% في الأسبوع السابق عليه.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى عوائد لصناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودية وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 26 يونيو 2020:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *