السبت 22 ربيع الثاني 1443ﻫ 27-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

صندوق مصر السيادي يستهدف إطلاق 4 صناديق فرعية بقطاعات الصحة والتكنولوجيا المالية

صناديق - القاهرة

كشف أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن استهداف إدارته إطلاق 4 صناديق استثمار فرعية في عدد من القطاعات التي تتمتع بفرص استثمارية خلال طبيعة المرحلة الحالية وتداعيات أزمة كورونا.

أضاف على هامش فعاليات مؤتمر الاعلان عن استراتيجية الصندوق اليوم، أن القطاعات المستهدف إطلاق الصناديق بها تتمثل في قطاعات الخدمات الصحية ، البنية الاساسية ، التصنيع الغذائي والزراعي بالاضافة الى قطاع الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية.

أشار الى انه من المقرر الإعلان بشكل رسمي عن تفاصيل إطلاق تلك الصناديق الجديدة خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق المقبل لاقتناص الفرص المتاحة بتلك القطاعات.

وتأسس الصندوق السيادي وفق القانون الصادر من رئيس الجمهورية رقم 177 لسنة 2018، وهو مملوك بالكامل لجمهورية مصر العربية، ويتمتع باستقلال مالي وإداري، وذمة مالية مستقلة عن الدولة.

ويهدف صندوق مصر السيادي إلى إدارة الأصول المملوكة للدولة ملكية خاصة التي سيتم نقل تبيعتها إليه، ويبلغ رأسماله المرخص به 200 مليار جنيه، والمصدر 5 مليارات جنيه.

تستهدف الحكومة من إنشاء الصندوق المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إدارة أمواله وأصوله، إلى جانب تحقيق الاستغلال الأمثل لها وفقًا لأفضل المعايير والقواعد الدولية، لتعظيم قيمتها لصالح الأجيال القادمة، بحسب وزارة التخطيط.

نقلا عن أموال الغد

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *