الخميس 10 ربيع الأول 1444ﻫ 6-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «ميفك ريت» يفسخ 3 عقود تأجير في مكة والرياض بسبب جائحة كورونا

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، مدير صندوق «ميفك ريت»، أن الصندوق وافق على فسخ عقود تأجير فنادق مكة (درنف أجياد ودرنف كدي) ومشروع الضيافة في مدينة الرياض، وذلك حفاظاً على حقوق حملة الوحدات وتحقيق أعلى مستوى للتحصيل من خلال إسناد هذه العقارات لمشغلين جدد.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، إن الصندوق وافق على الفسخ بناء على الظروف الحالية وما يمر به العالم من جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) وما ترتب عليها من إجراءات نظامية بإيقاف العمرة وغيرها من إجراءات خلال الفترة الماضية.

وأضافت أنه رغم أن مدينة مكة تعرضت لهذه الظروف منذ بداية مارس 2020، إلا أن الصندوق سيستمر في تحصيل إيجارات فندقي درنف أجياد ودرنف كدي حتى 27 سبتمبر 2020.

وذكرت «ميفك كابيتال» في بيانها، أنه ليس من المتوقع حدوث أثر سلبي على إيرادات الصندوق، حيث إن هذه العقارات سيتم إسنادها لمشغلي عقارات يستهدفون تعظيم العوائد التأجيرية لها خلال الفترة المقبلة بما يحقق أهداف الصندوق، كما أن مبنى الضيافة بالفعل مؤجر وتسير أعماله بشكل جيد وسيقوم المستأجرون بتحويل إيراداتهم مباشرة إلى الصندوق مما سيعمل على تخفيض مخاطر التحصيل مستقبلاً.

كانت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي «ميفك كابيتال»، أعلنت مؤخراً أن صافي أصول صندوق «ميفك ريت» بلغت 752.25 مليون ريال بنهاية شهر ديسمبر 2019.. والجدول التالي يوضح البيانات الأساسية للصندوق بنهاية الفترة المذكورة:

وبحسب البيانات ربع السنوية لصندوق «ميفك ريت»، عن الفترة المنتهية في ديسمبر 2019، بلغ إجمالي قيمة المحفظة العقارية بالقيمة الدفترية للصندوق 1181.8 مليون ريال بنهاية الفترة المذكورة، فيما قيمة المحفظة العقارية بالقيمة العادلة 1212.8 مليون ريال.. والجدول التالي يوضح المؤشرات المالية للصندوق:

يشار إلى أن «ميفك ريت»، صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إدراج وبدء تداول وحداته في 13 نوفمبر 2018، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة «ريتس».

ويعد «ميفك ريت» تاسع صندوق عقاري متداول يتم إدراجه في السوق السعودي خلال العام قبل الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.