الأحد 23 ربيع الثاني 1443ﻫ 28-نوفمبر-2021م
ADVERTISEMENT

«مبادلة أبوظبي» تخطط لتوسعة محفظتها في آسيا

صناديق - وكالات

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة خلدون خليفة المبارك إن استثمارات المجموعة في آسيا دون المستوى وإنها ستوسع محفظتها هناك.

وتستثمر «مبادلة»، ثاني أكبر مستثمر حكومي بأبوظبي بعد جهاز أبوظبي للاستثمار، 9% من محفظتها في آسيا.

وأضاف المبارك في مناسبة لبلومبرج: «من منظور نسبي استثماراتنا في آسيا دون المستوى. سنعمل على تحقيق نمو في محفظتنا بآسيا».

وتأتي تصريحاته بعد أسابيع من موافقة الصندوق السيادي على استثمار 1.2 مليار دولار في «جيو بلاتفورمز» للأنشطة الرقمية وهي وحدة تابعة لـ «ريلاينس إندستريز» الهندية مقابل حصة 1.85%، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

وقال إن 38% من محفظة مبادلة في الولايات المتحدة وهي تسعى للحفاظ عليها وزيادتها.

وتابع: «لا أتوقع أن نقلص انكشافنا. على العكس، نريد أن نحافظ على هذه المساحة ومواصلة النمو فيها»، مضيفا أن التقييمات الحالية مرتفعة ولكن جودة الاستثمارات تبرر ذلك.

وأضاف المبارك إن ثمة تحولا في إقبال لجنة الاستثمار على المخاطرة بعدما سعت للأمان في الاسابيع الأولي لجائحة (كوفيد- 19).

وتابع: «في الأسابيع القليلة الماضية كانت هناك الكثير من المعلومات والتقدير لنوع المخاطر التي يمكن تبنيها من المنظور المؤسسي».

وعلى النقيض، كان صندوق الاستثمارات العامة السعودي أكثر نشاطا وضخ 7.7 مليار دولار في الأسهم الأمريكية والأوروبية في الربع الأول من العام الحالي.

ويعتقد المبارك أن تعافي الاقتصاد من فيروس كورونا سيستغرق وقتا.

وقال «أعتقد بأنه ينبغي التحول الآن إلى نمط التعايش مع كوفيد-19»، مضيفا أن «مبادلة ستصبح مستثمرا أكثر تطورا في التكنولوجيا في السنوات الأربع أو الخمس المقبلة».

ويدير الصندوق أصولا بقيمة 232 مليار دولار ويهتم بقطاعات من بينها التكنولوجيا الطبية والزراعية والذكاء الصناعي وعلوم الحياة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *