الأربعاء 17 ذو القعدة 1441ﻫ 8-يوليو-2020م

مصرف أبوظبي الإسلامي يفوز بجائزة أفضل المصارف المبتكرة في مجال التمويل الإسلامي من غلوبال فاينانس

صناديق - أبوظبي

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم عن اختياره كواحد من بين أفضل المصارف المبتكرة في مجال التمويل الإسلامي من قبل مجلّة “غلوبال فاينانس” للعام الرابع على التوالي مؤكداً بذلك على مكانته الرائدة بالقطاع، وهو ما أشادت به لجنة تحكيم الجائزة.

وجاء تكليل المصرف بهذه الجائزة بفضل ثلاث خدمات مصرفية رقمية يوفرّها لعملائه، وهي “الخدمات المصرفية الذكية”، إحدى الخدمات الرئيسية المقدمة عبر تطبيقه الخاص بالهواتف الذكية؛ وخدمة “تمويل إكسبريس”، والتي تمكّن العملاء المعتمدين من الحصول على التمويل في غضون 30 دقيقة؛ وخدمة Moneysmart.ae، وهي منصّة إلكترونية تتيح التواصل بين المستخدمين وتبادل معرفتهم وخبراتهم المالية.

وبهذه المناسبة، قال سرهات يلدرم، الرئيس العالمي للتحوّل الرقمي لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: “تمثّل هذه الجائزة ثمرة جهودنا المبذولة في الارتقاء بإمكاناتنا الرقمية لتزويد عملائنا بتجربة مصرفية سلسة وآمنة وبسيطة، ويأتي ذلك مدعوماً بمسيرة نموّنا التي حققناها على مستوى منصّاتنا الرقمية للخدمات المصرفية. وخلال الربع الأول 2020، حقق المصرف زيادة في متوسّط معدلات التنزيل اليومية لتطبيقه الخاص بالهواتف الذكية بنسبة 17% كما سجّل نمواً بنسبة 20% في معاملاته اليومية. ولم يقتصر هذا النمو على شريحة عملائنا من الأفراد، حيث شهدنا كذلك زيادةً بنسبة 30% على مستوى عملائنا من الشركات والمؤسسات”.

وخلال السنوات الأخيرة، ضخ مصرف أبوظبي الإسلامي استثمارات كبيرة في تطوير محفظة حلوله المصرفية المبتكرة في إطار تنفيذ استراتيجيته نحو تحقيق التحوّل الرقمي. وشهد مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً متسارعاً في معدل استخدام قنواته الرقمية، خاصةً وأنه يتم إنجاز حوالي 2 مليون معاملة شهرياً عبر تطبيقه المخصص للهواتف الذكية، حيث يقوم العملاء بتنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة المصرفية، مثل تقديم طلبات الحصول على بطاقات والتمويل أو دفع الفواتير، وكل ذلك ضمن تجربة مصرفية سلسة ومريحة دون الحاجة إلى مغادرة منازلهم.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد دشّن مؤخراً خدمة “دايركت من أبوظبي الإسلامي” وهي منصّة جديدة للخدمات المصرفية الرقمية توفر للعملاء من الشركات محفظة من الحلول المصرفية عبر واجهة مبسطة وموحّدة. وتقدم هذه المنصّة للعملاء الخدمات المصرفية المكتبية من أبوظبي الإسلامي، التي توفر عدداً من حلول الوصول عن بُعد، مثل طباعة الشيكات ومسحها رقمياً وغير ذلك من الخدمات الأخرى، بما يتيح لهم الاستمتاع بتجربة مصرفية مريحة على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع دون الحاجة إلى مغادرة مكاتبهم.

وقد حاز مصرف أبوظبي الإسلامي مؤخراً على العديد من الجوائز القيّمة تقديراً لحلوله الرقمية والرائدة في مجال التمويل التجاري، بما في ذلك جائزة “أفضل ممول إسلامي” خلال حفل توزيع جوائز تمويل التجارة الدولية لعام 2019 وجائزة “أفضل مصرف إسلامي رقمي” من مجلة “غلوبال فاينانس”. كما فاز بجائزة “أفضل مصرف إسلامي في العالم” ضمن جوائز مجلة “ذا بانكر” العالمية التابعة لصحيفة “فاينانشال تايمز”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *