الخميس 18 رمضان 1445هـ 28-مارس-2024م
ADVERTISEMENT

إعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار

صناديق - أبوظبي

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وبحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، يهدف القرار إلى تعزيز أدوار الجهاز وتمكينه من تحقيق أهدافه في البحث عن فرص استثمار مختلفة ومميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وصولا لتعزيز وتنويع الاقتصاد الإماراتي ودفع عجلة التنمية في مختلف القطاعات.

ويأتي القرار أيضا في ضوء الجهود لتطوير سير العمل في الحكومة الاتحادية والتحديث المستمر لمجالسها، خاصة أن جهاز الإمارات للاستثمار نجح منذ تأسيسه عام 2007 في الكشف والاستثمار في مجالات اقتصادية وصناعات استراتيجية مختلفة، وبما يدعم الاقتصاد الوطني والتوجهات المستقبلية للدولة.

ويضم مجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار كلا من محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وسلطان المنصوري وزير الاقتصاد وعبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وحارب الدرمكي، مستشار مكتب العضو المنتدب في جهاز أبوظبي للاستثمار.

كما يضم المجلس محمد هادي الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، وعيسى السويدي، المدير التنفيذي لمجلس أبوظبي للاستثمار، ووليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي، الرئيس التنفيذي للقطاعات الناشئة في شركة مبادلة للاستثمار، وكلثم الغفلي، مدير استثمارات لدى دائرة الأسهم الخارجية في جهاز أبوظبي للاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز الإمارات للاستثمار جاء في المركز 27 ضمن أكبر الصناديق السيادية في العالم، بأصول 45 مليار دولار بنهاية مايو 2020، وفقاً لأحدث أرقام نشرها معهد صناديق الثروة السيادية (إس دبليو إف آي).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *