السبت 11 شوال 1445هـ 20-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق أبوظبي السيادي يرفع حصته في سلنكس الإسبانية

صناديق - وكالات

رفع صندوق الثروة السيادي لأبوظبي حصته في شركة سلنكس الإسبانية المشغلة لأبراج اتصالات الهاتف المحمول بعد فض اتفاق مساهمين مع عائلة بنيتون وصندوق سيادي سنغافوري الشهر الماضي.

وقالت الهيئة التنظيمية للبورصة الإسبانية في إشعار يوم أمس الثلاثاء إن جهاز أبوظبي للاستثمار رفع حصته في سلنكس إلى 6.97% في 10 يونيو حزيران. وقال الجهاز الشهر الماضي إن حصته في الشركة تبلغ 6.73%.

وكانت عائلة بنيتون الإيطالية والصندوقان السياديان أعلنا الشهر الماضي عن فض اتفاق مساهمين للسيطرة على حصة تبلغ 29.9% في سلنكس.

وقال المستثمرون الثلاثة إنه عقب فض الشراكة ستبلغ حصة عائلة بنيتون 16.45% في سلنكس بينما ستبلغ حصة كل من الصندوقين 6.73%.

ولم تعلن عائلة بنيتون أو الصندوق السنغافوري عن تغيير في حصة أي منهما.

سلنكس، التي انفصلت عن شركة البنية التحتية الإسبانية ابيرتس في 2015، توسعت سريعا وبلغت قيمتها السوقية حوالي 20 مليار يورو (22.56 مليار دولار)، مما يجعلها ثامن أكبر شركة على مؤشر الأسهم القيادية الإسباني إبكس 35.

واشترت الشركة عشرات الآلاف من أبراج الهاتف في أنحاء أوروبا على مدى السنوات القليلة الماضية وتسيطر حاليا على أكثر من 50 ألف موقع. ومن المعتقد أنها ستكون لاعبا رئيسيا في اندماجات محتملة بسوق البنية التحتية للاتصالات الأوروبية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *