الخميس 9 شوال 1445هـ 18-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الخبير ريت» يحصل على موافقة لزيادة رأس المال بـ70%إلى 1.7 مليار ريال

صناديق - الرياض

أعلنت «الخبير المالية»، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، عن حصولها على موافقة هيئة السوق المالية السعودية لزيادة إجمالي قيمة أصول صندوق «الخبير ريت» بقيمة 722.80 مليون ريال.

وأوضحت «الخبير» في بيان، اليومن أن زيادة رأس المال تشكل ارتفاعا بنسبة 70% ليصبح إجمالي قيمة أصول الصندوق 1.707 مليار ريال، وذلك للاستحواذ على ثلاثة أصول عقارية جديدة في مدينة الرياض وهي برج إليجانس ومبنى كليات الفارابي والمبنى التدريبي لكليات الفارابي.

وذكرت الشركة أن مدير الصندوق يهدف من هذه الاستحواذات إلى توسيع قاعدة أصول الصندوق وتنويع مصادر دخله مما من شأنه التأثير إيجاباً على نتائج وأداء الصندوق.

و«صندوق الخبير ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، حصل على موافقة هيئة السوق المالية على طرح وتسجيل وحداته في السوق المالية «تداول» بتاريخ 16 أكتوبر 2018.

وحسب البيان، تم إرسال دعوة لاجتماع الجمعية العمومية لـ«صندوق الخبير ريت» حيث سيكون موعد انعقاد اجتماع مالكي الوحدات يوم الأحد بتاريخ 5 يوليو المقبل، لتمكينهم من التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق والتعديلات الأساسية في الشروط والأحكام والتي تعكس تفاصيل الزيادة والعقارات محل الاستحواذ.

أحمد سعود غوث

من جانبه، قال أحمد سعود غوث، الرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية: «يتماشى القرار مع الاستراتيجية طويلة المدى للصندوق، والتي تركز على تحقيق تدفقات نقدية مستقرة للمستثمرين عبر الاستثمار في الأصول المدرة للدخل».

وذكر سعود أن الأصول الجديدة تشكل إضافة نوعية إلى عقارات الصندوق لما لها من ميزات عدة، منها المواقع الاستراتيجية وجودة الأصول والملاءة المالية للمستأجرين فضلاً عن الارتباط بقطاعات حيوية واستراتيجية هامة مثل القطاع التعليمي والقطاع الصحي والقطاع الحكومي.

وأفاد بأنه من شأن هذه الخطوة أن تعزز جاذبية الفرص الاستثمارية التي يوفرها صندوق «الخبير ريت»، كما أنها تؤكد الالتزام الدائم بتحقيق أفضل قيمة ممكنة للمستثمرين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *