الأربعاء 8 شوال 1445هـ 17-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «سامبا للصكوك السيادية» في الصدارة «إتقان» ثانياً ضمن قائمة «المرابحات والصكوك» من حيث العائد الاستثماري

صناديق – خاص

واصل صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب» تصدره لصناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودي من حيث نسبة العائد الاستثماري، وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 4 يونيو 2020 بحسب ما أظهره مؤشر «صناديق» الأسبوعي لصناديق المرابحات والصكوك.

ووفق المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، جاء صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب»، البالغ أصوله 1.2 مليار ريال، في المرتبة الأولي مع ارتفاع نسبة العائد الاستثماري إلى 4.21% مقارنة بنسبة عائد بلغت 3.88% في الأسبوع السابق عليه.

وجاء صندوق «إتقان للمرابحات والصكوك» والبالغ أصوله 90 مليون ريال في المركز الثاني بين أعلى الصناديق من حيث العائد الاستثماري بنسبة بلغت 3.25% مقابل 3.47% في الأسبوع السابق عليه.

وبحسب المؤشر الأسبوعي، حافظ صندوق «الرياض للمتاجرة المتنوع بالريال»، والبالغ أصوله 5.5 مليارات ريال، على المركز الثالث مع تحقيقه نسبة عائد استثماري بلغت 2.66% مقارنة بـ 2.7%.

وتبوأ صندوق «مشاركة للرابحات والصكوك»، والبالغ أصوله 11 مليون ريال، المركز الرابع محققاً عائد استثماري بنسبة 0.37% مقابل 0.36% في الأسبوع السابق عليه.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى عوائد لصناديق المرابحات والصكوك في السوق السعودية وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 4 يونيو 2020:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *