الخميس 10 ربيع الأول 1444ﻫ 6-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

البلاد المالية: صندوق «نساند» يستثمر 37 مليون ريال في مصنع سهول الخليج للصناعة

صناديق - الرياض

أعلنت البلاد المالية، بصفتها مدير صندوق «نساند»، اليوم الاثنين، عن توقيع الصندوق اتفاقية مشروع مشترك بقيمة 37 مليون ريال، مع شركة سهول الخليج للتطوير والاستثمار الصناعي (سهول الخليج).

وذكرت البلاد المالية في بيان حصلت «صناديق» على نسخة منه، أن المشروع المشترك سيقوم بتملك وتشغيل مصنع لتطوير منتجات ألواح الخشب البلاستيكي والتى تستخدم في أعمال التزيين والكسوة إضافة إلى ألواح البولي فينيل كلوريد الجامد المستخدمة في صناعة النوافذ والأبواب.

وأضافت الشركة أنه سيتم إتمام الصفقة بعد الحصول على كافة الموافقات النظامية.

ويعد «نساند» صندوق استثماري خاص ومُدار من قبل البلاد المالية بالتعاون مع شركة «سابك للاستثمار وتطوير المحتوى المحلي» (نساند للاستثمار).

ويندرج الصندوق تحت مظلة مبادرة «نساند» الوطنية التابعة لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال التي أسستها سابك.

ويهدف الصندوق إلى تحفيز بيئة التمويل والاستثمار في السعودية من خلال الاستثمار في منشآت صغيرة ومتوسطة في قطاع المنتجات والخدمات ذات علاقة بالصناعات التحويلية والقطاعات المتوافقة مع الخطة الصناعية اللوجستية الوطنية.

وفي هذا السياق، أشار الأستاذ زيد بن محمد المفرح، الرئيس التنفيذي للبلاد المالية، بأن الصندوق يعمل حالياً على دراسة وتقييم مجموعة من الفرص الاستثمارية الأخرى ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

كما عبر المفرح عن ثقته بالاقتصاد السعودي رغم التحديات الحالية، وأكد حرص البلاد المالية على تحفيز بيئة التمويل والاستثمار في المملكة العربية السعودية وتطوير حلول وخدمات مالية مبتكرة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.