الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

اليوم.. نهاية الحق في الأرباح النقدية لصندوق «تعليم ريت»

صناديق - الرياض

ينتهي اليوم الأحد، الحق في الأرباح النقدية لصندوق «تعليم ريت».

ومن المقرر أن يتم توزيع أرباح الربع الثاني للصندوق خلال 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

وكانت شركة «السعودي الفرنسي كابيتال»، مدير صندوق «تعليم ريت»، أعلنت عن توزيع أرباح نقدية على مالكي وحدات بقيمة 8.16 مليون ريال عن الربع الثاني من العام الحالي (الفترة من 1 أبريل 2020 إلى 30 يونيو 2020) وذلك على النحو التالي:

وذكرت الشركة أن التوزيعات النقدية ستكون على أساس 51 مليون وحدة قائمة.

وقالت إن قيمة الربح الموزع يبلغ 0.16 ريال لكل وحدة، ونسبتها إلى السعر الأولي للوحدة هو 1.6%.

وأشارت إلى أن نسبة التوزيع تبلغ 1.54% من صافي قيمة الأصول كما في 31 ديسمبر 2019.

وأوضحت أن أحقية التوزيعات النقدية لمالكي الوحدات وذلك حسب سجل مالكي الوحدات ستكون بنهاية يوم 19 يوليو 2020، وسيتم دفع التوزيعات خلال 15 يوم عمل من تاريخ الاستحقاق.

كما يود مدير الصندوق تذكير مالكي الوحدات الكرام بتحديث بياناتهم لدى البنوك التي بها حساباتهم لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

ومع إقرار توزيعات الربع الثاني من عام 2020، تصل إجمالي الأرباح الموزعة على المساهمين بنهاية النصف الأول من العام نحو 16.32مليون ريال تعادل 3.2% من رأسمال الصندوق بواقع 0.32 ريال للوحدة.

و«تعليم ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية محتفظ به بالريال السعودي بناءً على اتفاقية مبرمة بين السعودي الفرنسي كابيتال (مدير الصندوق) والمستثمرين (مالكي الوحدات).

وبدأ الصندوق عملياته في 30 مايو 2017، ويعتبر أول يوم إدراج للصندوق في «تداول»، ويهدف الصندوق الذي تصل مدته 99 عاماً من تاريخ بدء العمليات، إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وتوزيع ما لا يقل عن ما نسبته 90% مرة واحدة سنوياً من صافي أرباح الصندوق نقداً، وتكون جميع الاستثمارات العقارية التي سيقوم بها والصندوق مرتبط بقطاع التعليم أو التدريب.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.