الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«جدوى ريت السعودية» يوقع عقد إيجار معارض تجارية بالرياض لمدة 10 سنوات

صناديق - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار مدير صندوق «جدوى ريت السعودية»، عن توقيع عقد إيجار جديد للمعارض التجارية، التي تخص عقار فندق عابر الياسمين.

ومع إتمام تلك الخطوة تكون نسبة الإشغال لكامل العقار 100%.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم نشر على «تداول»، أنه تم تأجير المعارض التجارية للعقار لمدة عشر سنوات، وبقيمة تأجيرية سنوية تبلغ 849.2 ألف ريال للخمس سنوات الأولى من مدة العقد، و934.1 ألف ريال للخمس سنوات الأخيرة من مدة العقد والذي يمثل زيادة وقدرها 10%.

وقالت إن عقد الإيجار سيبدأ في تاريخ الأول من يناير 2021 وينتهي في تاريخ 31 ديسمبر 2030.

وأشارت إلى أنه سيكون أثر توقيع العقد إيجابياً على الصندوق بشكل عام، وسينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الأول 2021.

وبينت «جدوى للاستثمار» في بيانها أنه بتوقيع هذا العقد، ستبلغ نسبة الإشغال لعقار فندق عابر الياسمين ما نسبته 100% من المساحات التأجيرية، ولعدد مستأجرين اثنين يعمل أحدهما في قطاع الفندقة والآخر في قطاع الصيدلة.

وأضافت أنه ستكون القيمة الإجمالية للإيجارات السنوية للعقار 3.05 ملايين ريال خاضعة للزيادات، وستحقق العقود الإيجارية عائدا للعقار في حدود 9.11% سنوياً.

كان صندوق «جدوى ريت السعودية» استحوذ في نوفمبر الماضي على عقارين جديدين يتمثلان في برج مكتبي وعقار فندقي، في مدينة الرياض بقيمة إجمالية بلغت 93 مليون ريال.

ويقع العقار الفندقي على طريق أنس بن مالك في حي الياسمين بمدينة الرياض، وتم الاستحواذ عليه مقابل 34 مليون ريال، وهو مكون من ستة معارض تجارية، وفندق مؤجر.

و«جدوى ريت السعودية» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية.

وتم إدراج الصندوق في السوق المالية السعودية (تداول) في فبراير 2018، كثاني صندوق ريت تتم إدارته من قبل جدوى للاستثمار بحجم طرح يبلغ 1.580 مليار ريال.

ويهدف الصندوق إلى توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في مدن المملكة الرئيسة ما عادا مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ويتم توزيع أرباح الصندوق على مالكي الوحدات بشكل ربع سنوي وبنسبة توزيع تبلغ 100% من الدخل من العمليات التشغيلية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.