الخميس 10 ربيع الأول 1444ﻫ 6-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

«ساب» يعتزم تحديث وتعديل برنامج الصكوك الدولي وإنشاء برنامج صكوك محلي لإصدار وطرح صكوك

صناديق - الرياض

أعلن البنك السعودي البريطاني “ساب” عزمه على تحديث وتعديل برنامج الصكوك الدولي الذي سبق للبنك إنشاؤه “البرنامج الدولي”، وإنشاء برنامج صكوك محلي “البرنامج المحلي” ويشار إليه مع البرنامج الدولي بـ “برامج الصكوك”، لغرض إصدار وطرح صكوك ذات أولوية أو ثانوية.

وأوضح البنك في بيان له على “تداول”، أن ذلك جاء بعد موافقة مجلس إدارته في 8 يونيو الماضي، مبينا أنه يشمل إصدار صكوك رأس المال للشريحة الثانية بموجب برامج الصكوك “الصكوك” في جزء أو عدة أجزاء أو على مرحلة أو عدة مراحل أو من خلال سلسلة من الإصدارات وطرحها طرحاً عاماً أو خاصاً داخل المملكة أو خارجها بالدولار الأمريكي أو أي عملة أخرى (فيما يتعلق بالبرنامج الدولي) أو الريال السعودي (فيما يتعلق بالبرنامج المحلي).

وأضاف أن ذلك بمبلغ إجمالي لجميع الإصدارات بموجب البرنامج الدولي لا يتجاوز 5 مليارات دولار وبمبلغ إجمالي لجميع الإصدارات بموجب البرنامج المحلي لا يتجاوز 5 مليارات ريال أو ما يعادلهما في أي وقت من الأوقات، مبينا أنه سيتم تحديد قيمة وشروط الإصدارات بموجب برامج الصكوك بناءً على ظروف السوق على ألا تتجاوز القيمة الإجمالية لبرنامج الصكوك المذكورة.

وأشار إلى أن الهدف من الطرح هو تلبية احتياجات البنك المالية والاستراتيجية، مبينا أن برنامج الصكوك سيخضع إلى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، وسيتم بموجب الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وذكر أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، مشيرا إلى أنه سيقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.