الخميس 23 ذو الحجة 1441ﻫ 13-أغسطس-2020م

صناديق .. تطلق أول مؤشر للصكوك السيادية أسبوعياً .. 2.9 مليار ريال حجم الأصول المدارة في صناديق الصكوك السيادية

صناديق – خاص

أظهر مؤشر «صناديق» الأسبوعي الخاص بصناديق الصكوك السيادية (ETF المتداولة وغير المتداولة)، أن حجم الأصول المدارة في صناديق الصكوك السيادية يتجاوز حاجز 2.9 مليار ريال، فيما كشف المؤشر أن صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب» يتصدر قائمة صناديق الصكوك السيادية في السوق السعودي من حيث نسبة العائد، وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 16 يوليو 2020.

وبحسب المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، تبوأ صندوق «سامبا للصكوك السيادية – فئة ب»، البالغ أصوله 1.2 مليار ريال، المركز الأول مع تحقيقه نسبة عائد استثماري بلغت 4.84%.

وجاء صندوق «الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية» والبالغ أصوله 1.3 مليار ريال في المركز الثاني مع تحقيق عائد استثماري بنسبة بلغت 3.6%.

ووفق المؤشر الأسبوعي، حلّ صندوق «البلاد المتداول للمتاجرة بالذهب»، والبالغ أصوله 74.6 مليون ريال، في المركز الثالث مع تحقيقه نسبة عائد استثماري بلغت 2%.

وجاء صندوق «المبارك للصكوك السيادية السعودية»، والبالغ أصوله 355.2 مليون ريال، في المركز الرابع مع بلوغ نسبة العائد الاستثماري 0.12%.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى عوائد لصناديق الصكوك السيادية في السوق السعودية وذلك على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 16 يوليو 2020:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *