الأحد 29 صفر 1444ﻫ 25-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «الراجحي ريت» يعلن عن سحب «رواج العقارية» لطلب إنهاء عقدي إيجار لعقارين بالرياض والخُبر

صناديق - الرياض

أعلنت شركة الراجحي المالية، بصفتها مدير صندوق «الراجحي ريت»، عن سحب المستأجر الرئيسي (شركة رواج العقارية) مطالبته بإنهاء عقد إيجار كل من عقار بلو تاور الذي يقع في مدينة الخُبر وعقار مستودعات اللؤلؤة الذي يقع في مدينة الرياض.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين على «تداول»، إن المستأجر الرئيسي للعقارات المذكورة أعلاه وافق على اتباع أحكام اتفاقية الإيجار الموقعة بين الطرفين، والتي تتضمن عملية مراجعة قيمة الإيجار.

وعن الأثر الناتج عن التغير الحاصل، أضافت «الراجحي المالية» في بيانها أنها سوف تتبع الإجراءات الواجبة وفقًاً لأحكام اتفاقية الإيجار، كما ستقوم بمتابعة المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه

وكانت الشركة قد تلقت في 26 أبريل الماضي إشعاراً عبر البريد الإلكتروني يتعلق بإنهاء عقد إيجار كل من: عقار مستودعات اللؤلؤة الواقع في مدينة الرياض وعقار بلو تاور الذي يقع في مدينة الخبر وذلك استنادا على بند القوة القاهرة، مشيرة إلى جائحة كورونا فيروس المستجد (كوفيد-19) في السعودية.

وأوضحت أن العقارين مؤجرين بعقد إيجار صافي (حيث يلتزم المستأجر بإدارة العقار وصيانته الدورية والرئيسية والتأمين عليه) على شركة رواج العقارية بصافي إيجار سنوي قدره 18.3 مليون ريال و13.6 مليون ريال على التوالي بمبلغ إجمالي يعادل 31.9 مليون ريال أي ما يعادل 19.4% من إجمالي دخل الصندوق.

ويعتبر صندوق «الراجحي ريت» هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، ويوفر للمستثمرين فرصة الاستثمار في السوق العقاري، مستفيداً من خبرة الشركة الممتدة في مجال القطاع العقاري.

ويتكون الصندوق من محفظة متنوعة من العقارات الموزعة في العديد من القطاعات في المملكة بوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول).

كما يوفر طريقة مناسبة للمستثمرين للوصول إلى السوق العقاري، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد، لرفع العائد على الاستثمار.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.