الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «المشاعر ريت» يتلقى إخطارا من «إسكان للتنمية والاستثمار» لإعادة تقييم الإيجار المستحق للقسط الثاني لعام 2020

صناديق - الرياض

أعلنت شركة مسقط المالية مدير صندوق «المشاعر ريت»، عن تلقيها إخطاراً من مستأجر عقارات الصندوق (شركة إسكان للتنمية والاستثمار) يطلب فيه إعادة تقييم الأجرة المستحقة للقسط الثاني لعام 2020.

وذكرت الشركة اليوم الخميس في بيان لها على «تداول»، أن ذلك جاء نتيجة القرار الحكومي الصادر من وزارة الحج بتاريخ 22 شوال 1441هـ المتضمن قصر الحج لهذا العام على عدد محدود جداً وعلى نطاق حجاج الداخل، مع استمرار تعليق العمرة نتيجة للإجراءات الاحترازية لتداعيات فيروس كورونا.

وأضافت أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية أو أي ترتيبات إيجارية جديدة، بعد مناقشة طلب المستأجر للصندوق فيما يتعلق بالعقارات المؤجرة عند الانتهاء منها، مشيرة إلى أنه يتعذر عليها تحديد أثر ذلك بدقة.

كانت «مسقط المالية» وافقت في مايو الماضي، على اقتراح المستأجر شركة إسكان للتنمية والاستثمار بتأجيل دفع الإيجار المستحق عن الفترة من 15 مارس 2020 حتى 30 يونيو 2020 على أن يتم سداده بعد أن يتم تقييم الإيجار نهاية شهر يونيو الماضي.

يذكر أن صندوق «المشاعر ريت» هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وتم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، بعد ترخصيه منها برأسمال 572.4 مليون ريال سعودي.

ويدير الصندوق شركة مسقط المالية، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.