الخميس 23 ذو الحجة 1441ﻫ 13-أغسطس-2020م

مجموعة «إتش إس بي سي» ترتب أول قرض أخضر مدعوم من وكالة ائتمان الصادرات لصالح وزارة المالية في المملكة العربية السعودية

صناديق - الرياض

قامت مجموعة “إتش إس بي سي” بدور البنك المفوض الرئيسي والمقرض الأساسي والبنك الوكيل لترتيب قرض مدعوم من وكالة ائتمان الصادرات بقيمة —258 مليون دولار أمريكي لصالح وزارة المالية في المملكة العربية السعودية.

وسيتم استخدام عوائد القرض والذي يعتبر أول قرض أخضر في المملكة العربية السعودية مدعوم من وكالة ائتمان الصادرات لشراء حافلات ركاب (باص) من ألمانيا لدعم شبكة المواصلات العامة في المملكة العربية السعودية.

وستسهم حافلات الركاب هذه في تخفيف انبعاثات الغازات الضارة والتلوث البيئي بالإضافة الى تخفيف الازدحام المروري في مدينة الرياض من خلال التحول باتجاه استخدام شبكة المواصلات العامة في المملكة.

وتؤكد مستندات القرض المدعوم من وكالة ائتمان الصادرات على الالتزام بتوفير تقارير على الأثار البيئية الإيجابية فيما يتعلق بالجوانب البيئية للمشروع. وتأكيداً على الالتزام بطريقة استخدام عوائد القرض وتوفير التقارير الخاصة به، فإن هذا التمويل يتماشى مع “مبادئ القروض الخضراء” التي تم نشرها من قبل هيئة أسواق الإقراض في 21 مارس 2018.

وتجدر الإشارة الى أن القرض مدعوم من قبل وكالة ائتمان الصادرات الرسمية في جمهورية ألمانيا الاتحادية ” Euler Hermes Aktiengesellschaft”.

ويتزايد الإقبال على القروض المدعومة من وكالات ائتمان الصادرات بشكل كبير من قبل الجهات المقترضة في المنطقة كوسيلة لتنويع مصادر التمويل بالإضافة الى كونها توفر شروط تمويل أفضل.

وقال غاريث توماس، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية العالمية في بنك “إتش إس بي سي” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا:” تتبنى المملكة العربية السعودية واحدة من أهم خطط التحول الاقتصادي الطموحة في العالم ومن خلال تأمين قرض أخضر مدعوم من وكالة ائتمان الصادرات والذي يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، فإن المملكة تبرهن من جديد ريادتها الإقليمية في أسواق الدين. ويسرنا في “إتش إس بي سي” أن نساهم في لعب دورنا في تحقيق انجاز جديد هام تقوم به المملكة.”

ويعود تاريخ وجود “إتش إس بي سي” في المملكة العربية السعودية إلى ما يقارب 70 عاماً، كان خلالها شريكاً فاعلاً في دعم مسيرة النمو الاقتصادي للمملكة. وتعتبر مجموعة “إتش إس بي سي”، ومن خلال شركتها الفرعية وعمليات شركتها التابعة، من البنوك الدولية الرائدة في المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *