الخميس 9 شوال 1445هـ 18-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

«الخبير المالية» تكشف عن تفاصيل الثلاثة أصول العقارية الجديدة التي ينوي صندوق «الخبير ريت» الاستحواذ عليها

صناديق - جدة

كشفت الخبير المالية، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل الثلاثة أصول العقارية التي ينوي صندوق «الخبير ريت» الاستحواذ عليها في الطرح الإضافي ليصل عدد العقارات التي يستثمر فيها الصندوق إلى عشرة عقارات.

وأشارت الخبير المالية في بيان حصلت «صناديق» على نسخة منه، أن الأصول تتكون من:

(1) برج اليجانس: وهو برج مكتبي، يقع بالقرب من المحاور الرئيسية بمدينة الرياض، تم افتتاح العقار في الربع الثاني من سنة 2020م بفترة إيجارية تبلغ خمس سنوات.

(2) كليات الفارابي: وهو مبنى تعليمي يقع في شمال وسط مدينة الرياض بحي المروج على تقاطع طريق العليا مع طريق الملك بن فهد، وهما من أهم المحاور الرئيسية بمدينة الرياض، ومؤجر بعقد إيجار لمدة 25 سنة، ومن المتوقع أن يعزز العقار نمو عوائد الصندوق وتنوع مصادر دخله.

(3) المبنى التدريبي لكليات الفارابي: وهو عقار تعليمي (قيد التطوير)، ويقع ضمن مجمع كليات الفارابي، كما يتمتع بعقد إيجار لمدة 25 سنة.

وبحسب البيان، تشتمل المحفظة العقارية للصندوق على عقارات تتركز في كل من قطاعات التجزئة والمكاتب الإدارية والقطاع السكني والتعليمي، حيث تشكل العقارات المتعددة الاستخدام الحصة الأكبر من المحفظة بنسبة 41.4٪، ويشكل قطاع التجزئة نسبة 26.9%، والقطاع التعليمي 16.9%.

وتشكل العقارات السكنية نسبة 14.8%. وتقع العقارات في مواقع استراتيجية في كل من مدينة جدة والرياض وتبوك، حيث يقع كل من مركز “بلازو”، ومركز “هوم وركس”، ومجمع الملقا السكني في مدينة الرياض، وجالري مول في مدينة تبوك، ومركز “النخبة” التجاري، ومركز “أهلاً كورت”، ومركز “بن 2” التجاري في مدينة جدة.

الجدير بالذكر أن “صندوق الخبير ريت” قد أعلن عن ابتداء فترة الاكتتاب في الطرح الإضافي لـلصندوق يوم الأحد، 19 يوليو 2020م الموافق 28 ذو القعدة 1441ه، والذي سيستمر حتى يوم الخميس، 6 أغسطس 2020م الموافق 16 ذو الحجة‎1441ه. حيث يتاح الاكتتاب عن طريق قنوات الاشتراك لدى “الجزيرة كابيتال” و”البنك السعودي الفرنسي” باعتبارهما الجهتان المستلمتان، كما يتاح أيضاً عبر رابط الاشتراك على موقع مدير الصندوق.

“الخبير المالية” هي شركة متخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة والخدمات الاستثمارية، مقرها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37 – 07074).

و«الخبير ريت»، يعتبر صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل ومتوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية تم إنشاؤه بموجب الأنظمة واللوائح المعمول بها في السعودية ويخضع للوائح وتعليمات هيئة السوق المالية، يستهدف الصندوق تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية تتجاوز 9% سنوياً يتم توزيعها بشكل ربع سنوي.

ويتمثل الهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق في تحقيق عوائد إيجارية مستمرة وتوزيعات نقدية دورية بنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق السنوية، وذلك من خلال استثمار ما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مُدِرة للدخل في المملكة العربية السعودية (باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة).

ويسعى مدير الصندوق إلى تحقيق الأهداف الاستثمارية الخاصة بالصندوق والتي ترتكز بشكل رئيسي على تحقيق عوائد تأجيرية دورية من خلال تكوين محفظة استثمارية متنوعة من الأصول العقارية التي تستوفي متطلبات أعمال نفي الجهالة والتي تشمل على دراسات التقييم العقاري وجدوى الاستثمار والدراسات الفنية والمراجعات القانونية وغيرها من الدراسات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *