السبت 11 شوال 1445هـ 20-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «الإمارات ريت» يدرس إلغاء إدراج أسهمه من بورصة ناسداك دبي

صناديق – دبي

قال الإمارات ريت، وهو صندوق استثمار عقاري في دبي يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، إنه يدرس إلغاء إدراج أسهمه في بورصة ناسداك دبي وسط تراجع للقطاع العقاري بالإمارات وضعف ببورصة الأسهم.

وذكر الصندوق في بيانه إلى بورصة ناسداك دبي اليوم الأحد، أن مجلس الإدارة نيابةً عن شركة «إكويتاتيفا»، مديرة صندوق الإمارات ريت، قرر إطلاق مراجعة شاملة للخيارات الاستراتيجية للصندوق، بما في ذلك شطب محتمل من البورصة.

وأضاف الصندوق أنه من المرجح أن تكون العودة للعمل كصندوق خاص ولو مؤقتا على الأقل في صالح الصندوق ومستثمريه.

ولفت إلى أن الظروف الحالية في بورصات الإمارات أثرت سلبا على أداء السهم وأدت لفجوة كبيرة غير مبررة بين السعر والقيمة الحقيقية.

وقال الصندوق، الذي تبلغ قيمته السوقية حوالي 45 مليون دولار، إن التراجع في القطاع العقاري ومناخ الأعمال الصعب ساهما في قراره مراجعة خياراته بما في ذلك احتمال إلغاء إدراج الأسهم.

وجرى تداول سهم الصندوق عند 0.15 دولار اليوم مقارنة مع صافي قيمة أصول عند 1.57 دولار للسهم في نهاية 2019.

وفي وقت سابق اليوم قال الإمارات ريت إن مديره إكويتاتيفا يخضع للتحقيق من جانب سلطة دبي للخدمات المالية في أمور تتعلق بإدارة الإمارت ريت، لاسيما التقييم والمعلومات والمصالح والحوكمة المؤسسية.

وأضاف أن «إكويتاتيفا» تعتزم التعاون مع التحقيق.

وفي بيان لرويترز، أكدت السلطة أنها تحقق مع «إكويتاتيفا» فيما يتعلق بدورها كمدير صندوق للإمارات ريت. وقالت إن التحقيق بدأ في 24 مايو لكن دون الكشف عن تفاصيل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *