السبت 11 شوال 1445هـ 20-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

منصة «ميدتشينز» الرائدة لتداول الأصول الرقمية في أبوظبي تستكمل جولة التمويل الأخيرة

صناديق - أبوظبي

أعلنت “ميدتشينز”، المنصة الواعدة لتداول الأصول الرقمية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم عن اختتام جولة التمويل الأخيرة بمشاركة كل من مبادلة للاستثمارات المالية، ذراع إدارة الأصول التابع لشركة مبادلة للاستثمار “مبادلة” وميامي إنترناشونال هولدينجز ومكتب أبوظبي للاستثمار إلى جانب مجموعة من المستثمرين الإقليميين البارزين.

وتسعى “ميدتشينز” من خلال مزاولة عملها في سوق أبوظبي العالمي إلى توفير أول منظومة لتداول واستثمار الأصول الرقمية في العالم خاضعة للتنظيم والإشراف الكامل ضمن الإطار التنظيمي الخاص بسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي. ومن المتوقع أن تباشر “ميدتشينز” عمليات التداول عام 2020 بعد الحصول على موافقة سلطة تنظيم الخدمات المالية.

وفي هذه المناسبة، قال باسل العسكري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة “ميدتشينز”: “يسعدنا ترسيخ شراكتنا مع مبادلة للاستثمارات المالية والترحيب بشركة ميامي إنترناشيونال هولدينجز ومكتب أبوظبي للاستثمار كمستثمرين جدد وشركاء موثوقين لمنصة ميدتشينز. وبينما نتأهب لبدء مزاولة أعمالنا في مرحلة لاحقة هذا العام، نثمّن الدعم الذي تلقيناه من أهم الشركات الرائدة كونه سيمكننا من اتخاذ خطوات مهمة على طريق تطوير منصتنا وسيسرع استراتيجيتنا للنمو والتوسع على المدى البعيد بما يتتماشى مع أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 فيما يتعلق بتطوير الأسواق المالية. ونفتخر بكوننا بورصة التداول الرقمية الإماراتية الوحيدة التي اتخذت من العاصمة مقراً لها ونحن على ثقة بأننا سنوظّف خبرات مساهمينا العالمية الواسعة لبناء شركة دولية رائدة انطلاقاً من أبوظبي”.

من جانبه قال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الاستثمارات الناشئة لدى مبادلة: “استحوذت منصة ميدتشينز على اهتمامنا منذ الجولة الاستثمارية الأولى في عام 2019، لذلك يسعدنا تعزيز التزامنا بهذا الاستثمار قبل الإطلاق المرتقب لهذه المنصة الرقمية الواعدة في وقت لاحق هذا العام. وتماشياً مع المبادئ الرئيسية لاستراتيجيتنا في مبادلة، نحن نحرص على بناء شراكات قوية وواعدة لذا نتطلع إلى دعم ميدتشينز في تأسيس عمليات تداول عالمية المستوى من مقرها الرئيس في أبوظبي”.

بدوره قال توماس بي غالاغر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميامي إنترناشيونال هولدينجز: “نشعر بحماس كبير لإطلاق بورصة ميدتشينز والتي ستصبح من أوائل البورصات المنظمة لتداول واستثمار الأصول الرقمية وهو ما يدعم طموحنا بتوسيع نطاق أعمالنا على الصعيد العالمي في مجالات جديدة كالأصول الرقمية. واليوم نتطلع إلى بناء شراكة قوية وراسخة على المدى البعيد توفر قيمة مضافة لشركتنا وتمكنّنا من العمل مع شركائنا للحصول على تراخيص للتكنولوجيا الحديثة وتوظيف فرص إدراج المنتجات في الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم.”

وشارك مكتب أبوظبي للاستثمار في جولة التمويل من خلال صندوقه الاستثماري الذي يُعدّ جزءاً من برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21” والذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة القائمة على الابتكار في أبوظبي. وفي هذا الصدد، قال سعادة طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار: “تواصل أبوظبي الجهود لتعزيز مكانتها كمركز للتكنولوجيا المالية، وإرساء البنية التحتية المحفزة للتطورات التقنية والابتكارات المميزة داخل الإمارة وفي المنطقة بصورة عامة. وتتماشى رؤية منصة ميدتشينز الرقمية بالتحول إلى إحدى أوائل منصات التداول الرقمية المنظمة بالكامل مع أهداف وتطلعات مكتب أبوظبي للاستثمار الرامية إلى دعم الشركات القائمة على الابتكار. ويأتي استثمارنا في ميدتشينز في إطار الالتزام باحتضان الشركات الناشئة وتمكينها من تأسيس أعمالها وتطويرها في أبوظبي من خلال تزويدها برأس المال والدعم اللازم لتطوير حلول متطورة ومبتكرة تحمل إمكانات واعدة على المستويين الإقليمي والعالمي”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *