الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

«الواحة كابيتال» تطلق صندوقا استثماريا متوافقا مع الشريعة الإسلامية لجذب أكثر من 500 مليون دولار

صناديق - أبوظبي

أعلنت الواحة كابيتال، الشركة الاستثمارية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها اليوم الأحد، عن إطلاق صندوق «الواحة الإسلامي للدخل الثابت»، وهو صندوق استثماري مفتوح يتوافق مع أحكام الشريعة.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن صندوق الواحة الإسلامي للدخل الثابت يعتبر صندوقا استثماريا مفتوحا يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويركز على الاستثمار في عوائد الدخل الثابت في أسواق الصكوك والسندات ويوفر فرصا استثمارية في الأسواق العالمية.

وأضافت أنها تسعى من خلال هذا الصندوق إلى جذب أكثر من 500 مليون دولار.

وأشارت إلى أن الصندوق الجديد ينضم إلى ثلاثة صناديق استثمارية ناجحة أخرى أطلقتها شركة «الواحة كابيتال» سابقا ضمن قطاع إدارة الأصول التابع لها.

وقال عمرو المنهالي، الرئيس التنفيذي لشركة «الواحة كابيتال»: «تضمّ صناديقنا الاستثمارية الحالية بعض الخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويأتي إطلاق صندوق الواحة الإسلامي للدخل تلبيةً للطلب المتزايد من العملاء خلال السنوات الماضية على تطوير صندوق استثماري متوافق بالكامل مع الشريعة».

وأضاف المنهالي: «تسعى الواحة كابيتال إلى توظيف خبراتها وإنجازاتها لتلبية تطلعات عملائها، وذلك عبر تزويدهم بحلولٍ استثماريةٍ مُدارة بفاعلية وتنتج دخلًا يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وذات بُعدٍ عالمي. وبدورنا فإننا نعتبر هذا الصندوق الجديد نقطةً محوريةً يمكننا من خلالها بناء عروض استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالكامل».

وتابع: «سيحظي بقبول واسع النطاق من الراغبين في الاستثمار في أنشطة وأصول وقطاعات تجارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يتجنب الاستثمار في الأنشطة أو الأصول المحظورة أو المثيرة للجدل أو قطاعات الأعمال المتقلبة»، مضيفا أنه يوجه استثماراته بشكل خاص نحو الشركات ذات المديونية المنخفضة نسبيا.

وتدير «الواحة كابيتال»، ثلاثة صناديق استثمارية ناجحة هي صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الإئتمان بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وصندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وصندوق الواحة للاستثمار في القيمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.