الثلاثاء 1 ربيع الأول 1444ﻫ 27-سبتمبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق«بنيان ريت» يحقق أرباحاً صافية بقيمة 7.4 مليون ريال خلال النصف الأول 2020

صناديق - الرياض

حقق صندوق «بنيان ريت»، المُدار من قبل شركة السعودي الفرنسي كابيتال، أرباحاً صافية بلغت نحو 7.4 مليون ريال خلال النصف الأول من العام 2020، مقابل أرباح 32.3 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، بتراجع 77%، كما يوضح الجدول التالي:

وبحسب التقرير المالي النصف السنوي للصندوق الصادر اليوم الثلاثاء، يعود تراجع الأرباح بشكل رئيسي مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى 4 أسباب هي انخفاض الدخل من الاستثمارات العقارية بنسبة 40% إلى جانب تسجيل تكاليف التمويل بقيمة مليون ريال علاوة على تسجيل مصروفات خسائر ائتمانية بقيمة 689 ألف ريال، وارتفاع المصاريف الأخرى.

جاء ذلك على الرغم من تسجيل عكس مخصص هبوط في قيم استثمارات عقارية، وانخفاض مصروف استهلاك الاستثمارات العقارية.

وبحسب التقرير المالي النصف السنوي، بلغ الدخل من العمليات التشغيلية خلال النصف الأول من العام الحالي 29.62 مليون ريال مقابل 55.21 مليون ريال بانخفاض 46.4%.

وعلى صعيد الميزانية العمومية، بلغ صافي قيمة الأصول (الموجودات) 1.749 مليار ريال بنهاية النصف الأول 2020 مقابل 1.753 مليار ريال بنهاية نفس الفترة في العام الماضي بانخفاض طفيف بلغ 0.2%.

وبلغ صافي قيمة الأصول (الموجودات) الدفترية في نهاية الفترة 1.436 مليار ريال بنهاية النصف الأول 2020، وصافي قيمة الوحدة الدفترية 8.82 ريال.

فيما سجلت القيمة السوقية للأصول (الموجودات) في نهاية الفترة 1.650 مليار ريال بنهاية النصف الأول 2020، والقيمة السوقية للأصول العائدة للوحدة 10.13 ريال.

و«بنيان ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل، تتداول وحداته في السوق المالي السعودي (تداول) ويدار من قبل شركة السعودي الفرنسي كابيتال، متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية مؤسس في السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة المصدرة من هيئة السوق المالية.

ويستهدف الصندوق إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً انشائياً، قابلة لتحقيق دخل تأجيري دوري، وتوزيع ما لا يقل عن نسبة 90% على الأقل من صافي أرباحه السنوية بشكل نقدي بشكل نصف سنوي في نهاية الربع الثاني ونهاية الربع الرابع. وتم تعيين نايت فرانك وفاليوسترات والشركة السعودية لتقييم وتثمين الأصول كمثمنون عقاريون والبلاد كابيتال كأمين حفظ.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.