الخميس 10 ربيع الأول 1444ﻫ 6-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

صندوق «جدوى ريت الحرمين» يتلقى إخطاراً بإنهاء عقد إيجار فندق ثروت التقوى

صناديق - الرياض

أعلنت شركة «جدوى للاستثمار»، عن تلقيها بتاريخ 18 أغسطس 2020، إخطارا من قبل شركة «ثروات المشاعر للتطوير والاستثمار العقاري» بصفتها المستأجر لفندق ثروات التقوى والمملوك من قبل صندوق «جدوى ريت الحرمين» لإنهاء عقد الإيجار المبرم مع الصندوق وفقاً لعقد الإيجار.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس نشر على «تداول»، إن عقد الإيجار ينص على أنه يحق للمستأجر إلغاء العقد بعد مضي مدة أربع سنوات هجرية من تاريخ بداية مدة الإيجار “1 جمادى الأولى 1439هـ” (مدة الإيجار الإلزامية) وذلك بعد إخطار المؤجر خطياً برغبته في الإلغاء بفترة لا تقل عن 12 شهراً هجرياً قبل تاريخ الإنهاء، وبهذا ستكون نهاية مدة العقد في تاريخ بتاريخ 1 / 5/ 1443 ه، أي ما يعادل ستة عشر شهراً من تاريخ الإخطار.

وأضافت أنها ستقوم بدراسة عروض تشغيل وتأجير فندق ثروات التقوى وفقاً لما سيكون عليه أداء قطاع الضيافة في مكة المكرمة خلال فترة الإخطار.

وأشارت«جدوى للاستثمار» في بيانها إلى أنه نظراً إلى كون نهاية عقد الإيجار الحالي لفندق ثروات التقوى بتاريخ 1 / 5/ 1443 ه، يتعذر على مدير الصندوق حالياً تحديد الأثر بدقة والذي يعتمد بشكلٍ رئيسي على أداء سوق الضيافة في مكة المكرمة مستقبلاً، حيث سيكون الأثر الناتج عن وقوع الحدث إما إيجابياً أو سلبياً حسب العروض في ذلك الوقت.

وأضافت أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية مستقبلية فيما يتعلق بعقود التشغيل والإيجار المستقبلية.

ويعد «جدوى ريت الحرمين» صندوق استثمار عقاري متداول مقفل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية ومدرج في السوق المالية السعودية (تداول).

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج الصندوق وبدء تداول وحداته في «تداول» في 30 أبريل 2017، ويبلغ رأسماله 660 مليون ريال.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل متواجدة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك في مختلف القطاعات العقارية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.