الخميس 16 شوال 1445هـ 25-أبريل-2024م
ADVERTISEMENT

صندوق «مشاركة ريت» يحقق أرباحاً صافية بقيمة 23 مليون ريال خلال النصف الأول 2020

صناديق - الرياض

حقق صندوق «مشاركة ريت»، المُدار من قبل شركة مشاركة المالية، أرباحاً صافية بلغت نحو 23.1 مليون ريال خلال النصف الأول من العام 2020، مقابل أرباح بقيمة 22.8 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع طفيف 1.2%، كما يوضح الجدول التالي:

وبحسب التقرير المالي النصف السنوي للصندوق الصادر اليوم الثلاثاء، يعود تحقيق الأرباح بشكل رئيسي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع إيرادات الإيجار بالإضافة إلى انخفاض المصاريف التشغيلية الأخرى.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع تكاليف التمويل، وتسجيل مخصص خسائر الائتمان المتوقعة بقيمة 2 مليون ريال.

ووفق التقرير المالي النصف السنوي، بلغ الدخل من العمليات التشغيلية خلال النصف الأول من العام الحالي 29.96 مليون ريال مقابل خسائر بنحو 29.02 مليون ريال بزيادة 3.3%.

وعلى صعيد الميزانية العمومية، بلغ صافي قيمة الأصول (الموجودات)1337.70 مليون ريال بنهاية النصف الأول 2020 مقابل 1362.32 مليون ريال بنهاية نفس الفترة في العام الماضي بانخفاض طفيف 1.8%.

و«مشاركة ريت» هو صندوق استثمار عقاري متداول مقفل تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية بموجب لائحة صناديق الاستثمار العقاري والتعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة.

والهدف الاستثماري الرئيسي للصندوق هو توفير دخل دوري سنوي لمالكي الوحدات وذلك من خلال الاستثمار في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً قابلة لتحقيق دخل تأجيري ودوري ومتواجدة بشكل رئيسي في المملكة حيث يتوجب على مدير الصندوق أن يقوم بتوزيع نقدي مرة واحدة سنوياً بحد أدنى وذلك خلال الربع الأول من كل عام وبنسبة لا تقل عن 90% من صافي أرباح الصندوق.

كما تتنوع أصول الصندوق، الذي تأسس في الأول من أغسطس 2017، في قطاعات عقارية مختلفة مثل: السكنية، الصناعية والضيافة.

يشار إلى أن المحفظة العقارية للصندوق تتوزع بنسبة 83% في المنطقة الشرقية و17% في الرياض.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *