الخميس 10 ربيع الأول 1444ﻫ 6-أكتوبر-2022م
ADVERTISEMENT

لأول مرة منذ مارس .. 6 صناديق في المربع الإيجابي بين أعلى صناديق للأسهم المحلية.. و«إتقان» في الصدارة بعائد أكثر من 11%

صناديق - خاص

كشف مؤشر «صناديق» الأسبوعي، لقائمة عوائد أعلى عشرة صناديق للأسهم المحلية الشرعية في السوق السعودية على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 6 أغسطس 2020.

وأظهر المؤشر، الذي يأتي استناداً إلى أحدث بيانات صادرة عن السوق المالية السعودية «تداول»، أن ستة صناديق جاءت في المربع الإيجابي وهي: «إتقان كابيتال للأسهم السعودية»، «الخير كابيتال للأسهم السعودية»، «أصول وبخيت للمتاجرة بالأسهم السعودية »، «صائب للشركات السعودية »، «جدوى للأسهم السعودية – فئة ب»، «الاول للاسهم السعودية».

وواصل صندوق «إتقان كابيتال للأسهم السعودية»، والبالغ أصوله 3.6 مليون ريال، الصدارة مع بلوغ عائده الاستثماري الإيجابي خلال هذا الأسبوع إلى 11.41%.

وحلّ صندوق «الخير كابيتال للأسهم السعودية»، والبالغ أصوله 9.2 ملايين ريال، في المركز الثاني بعد ارتفاع عائده الاستثماري الإيجابي إلى 6.71%.

وبحسب المؤشر، جاء صندوق «أصول وبخيت للمتاجرة بالأسهم السعودية»، والبالغ أصوله 16.5 مليون ريال، في المركز الثالث محققاً عائد استثماري إيجابي بلغ 1.95%.

وحلّ صندوق «صائب للشركات السعودية » بأصول 34.6 مليون ريال في المركز الرابع بعد أن سجل عائد استثماري إيجابي نسبته 1.59%.

وجاء صندوق «جدوى للاسهم السعودية فئة ب »، بأصول 231.1 مليون ريال خامساً هذا الأسبوع مع عائد إيجابي 1.45%.

كما جاء صندوق «الاول للاسهم السعودية »، والبالغ أصوله 9.7 مليون ريال، في المركز السادس بنسبة عائد إيجابي بلغت 0.64%.

فيما حلّ صندوق «الأهلي للمتاجرة بالأسهم السعودية» بأصول 884.4 مليون ريال، في المركز السابع مع بلوغ نسبة العائد الاستثماري بالسالب عند 0.46%.

وجاء صندوق «الراجحي للأسهم السعودية» بأصول 291.8 مليون ريال، في المركز الثامن مسجلاً عائد استثماري سلبي بنسبة 1.06%.

وتبوأ صندوق «الإنماء للأسهم السعودية» بأصول 22.1 مليون ريال، المركز التاسع مسجلاً عائد استثماري سلبي بنسبة 2.69%.

وبحسب المؤشر الأسبوعي، جاء صندوق «اليسر للأسهم السعودية» بأصول 48.8 مليون ريال، في المركز العاشر بعد تسجيله عائد استثماري سلبي بلغ 3.5%.

والرسم التوضيحي التالي يوضح تصنيف أعلى عوائد 10 صناديق الأسهم المحلية في السوق السعودية، على أساس سنوي حتى نهاية الأسبوع المنتهي في 6 أغسطس 2020:

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.